أخبار البترول

“وزير البترول” يُكلِّف بالمرور المُفاجئ على محطات الوقود وسحب عيّنات من البنزين

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينفي صحة شائعة وجود بنزين غير مُطابق للمواصفات بالمحطات

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بياناً توضيحياً ينفي من خلاله شائعة انتشار بنزين مغشوش و غير مُطابق للمواصفات القياسية بمختلف محطات الوقود على مستوى الجمهورية.

و في هذا الإطار فقد أكَّدت وزارة البترول و الثروة المعدنية  أن المهندس طارق المُلا وزير البترول قد كلَّف مجموعات عمل تقوم بالمرور بشكل مُفاجئ على محطات التموين و الخدمة و جلب عينات من الوقود المُتواجد بالمحطات و الجاهز للبيع للمستهلكين و ذلك في إطار المتابعة المستمرة لجميع عناصر منظومة النقل و التوزيع  على مستوى الجمهورية.

و أوضحت وزارة البترول أنه تم سحب عينات من عدد من محطات الوقود المتواجدة بمحافظات القاهرة الكبرى و تم تحليلها بالمعامل التابعة لوزارة البترول و الثروة المعدنية و جاءت نتائجها مطابقة للمواصفات  كما أنه سيتم طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك مرور مجموعات عمل للتفتيش على محطات الوقود المتواجدة بمناطق كثيفة الاستهلاك .

المُلا ” : غرفة عمليات لمتابعة أرصدة المنتجات البترولية و محطات الوقود

كما أوضح بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية قد وجَّه بتشكيل غرفة عمليات مركزية بوزارة البترول و الثروة المعدنية و الهيئة المصرية العامة للبترول و جميع شركات توزيع المنتجات البترولية لمتابعة أرصدة و استهلاكات المواد البترولية التي بلغت كميات قياسية غير مسبوقة خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.

و هو ما يُمثِّل نجاح لوزارة البترول من خلال قدرتها على استيعاب أقصى كميات من الاستهلاك من خلال عناصر المنظومة من تخزين و شحن و نقل و توزيع المنتجات على محطات الوقود و الذي يتم متابعته من خلال شاشات المتابعة المتواجدة بوزارة البترول و الثروة المعدنية و الهيئة المصرية العامة للبترول و شركات التوزيع بشكل لحظي.

مُتابعة مستمرة لمستودعات تخزين البوتاجاز و مصافي التكرير

و شددت وزارة البترول و الثروة المعدنية على متابعة جميع مستودعات تخزين و توزيع البوتاجاز على مستوى الجمهورية لضمان توفير الاسطوانات مع التأكيد على تشغيل مصانع التعبئة بكامل الطاقة لتغطية الاحتياجات المطلوبة طوال فترة الأجازة.

كما أن غرفة العمليات المركزية بوزارة البترول و الثروة المعدنية على تواصل على مدار اليوم بمصافي التكرير لضمان التشغيل المستمر لتوفير الإنتاج المحلي من المواد البترولية في ضوء حرص الوزارة على توفير كافة المنتجات البترولية للمواطنين و عدم حدوث نقص في تلك المنتجات الحيوية.

مصدر الخبر :

• الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

• الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى