أخبار البترول

“وزير البترول ” يجري جولة تفقدية لـ محطات الوقود ” تشيل أوت ” بالقاهرة الجديدة

"الملا " : البترول يُنفذ خطة سريعة لنشر محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي

قام المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية يرافقه اللواء مجدى أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق بتفقد عدد من محطات الوقود و أعمال الإنشاءات الجارية في محطات تموين السيارات بالغاز التابعة لـ “تشيل أوت ” شملت محطات : ماكسيم و مدينتى و محور سعد الشاذلى و كايرو فستيفال بالقاهرة الجديدة.

رافق الوزير خلال الجولة الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية – إيجاس و المهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل و توزيع المنتجات البترولية و المهندس أحمد محمود نائب رئيس إيجاس للتخطيط و المشروعات و المهندس سيد حسين مساعد نائب رئيس إيجاس لمشروعات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي .

“البترول” يُنفذ خطة سريعة لنشر محطات تموين السيارات بالغاز

و أكد الملا خلال الجولة أن وزارة البترول تُنفذ خطة متكاملة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في إطار خطة للانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز كوقود في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات بهدف الوصول بعدد المحطات التي تقدم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية.

يذكر أن خطة قطاع البترول لنشر محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في مُختلف أنحاء الجمهورية شهدت مُعدًَلات إنجاز غير مسبوقة منذ انطلاق مُبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

حيث تدخل محطات جديدة إلى الخدمة يومياً بعد الانتهاء من تنفيذها و تشغيلها بهدف الوصول بعدد المحطات التي تؤدي هذه الخدمة للمواطن إلى نحو 1000 محطة على مستوى الجمهورية.

“وزير البترول” : تقدُّم كبير في تنفيذ خطة نشر محطات الوقود بالغاز الطبيعي

كان “الملا ” قد أشار في وقت سابق إلى تقدُّم تنفيذ خطة الانتشار للمحطات و التي شملت إضافة 170 محطة جديدة و جاري الانتهاء من تشغيل 45 محطة أخرى ، علاوة على نحو 408 محطة جديدة جاري العمل على إنشائها تمهيداً لدخولها الخدمة خلال الفترة المُقبلة .

و سيتم لاحقاً البدء في إنشاء نحو 200 محطة جديدة و تشمل المحطات الجديدة إقامة محطات مُخصصة للتموين بالغاز الطبيعي أو إضافة خدمات التموين بالغاز الطبيعي لمحطات التموين بالبنزين و السولار استثماراً للمساحات الفائضة بالتعاون مع الشركات المُشغِّلة لهذه المحطات أو من خلال مشروع إنشاء محطات مُتكاملة للتموين بالغاز والبنزين والشحن الكهربائي .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى