أخبار البترولفيديو بترونيوز

” وزير البترول ” و ” السفير البلغاري ” يبحثان التعاون في مجال الطاقة

" بلغاريا " مُهتمة بدراسة الانضمام لمنتدى غاز شرق المتوسط

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و السفير البلغاري بالقاهرة ديان انجيلوف كاتراتشيف عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتعاون في مجال الطاقة و بخاصة الغاز الطبيعي المصري .

و أكد وزير البترول و السفير البلغارى على عمق العلاقة التى تربط بين البلدين قيادة و شعباً و التى تشهد تفاهماً و تقارباً مستمراً و يعمل الجانبان المصري و البلغاري على دعمها باستمرار من خلال زيادة مجالات التعاون المشترك .

و أبدى السفير البلغارى رغبة بلاده في أن يكون الغاز المصري أحد الروافد المهمة في تلبية جانب من احتياجات بلاده من الطاقة ، كما عبر عن اهتمام بلاده بدراسة الانضمام لـ منتدى غاز شرق المتوسط و ما يمثله من إطار عادل يحقق مصالح جميع الأطراف المشاركة .

كما أشار السفير إلى متابعته و مراقبة بلاده عن كثب لما يحققه قطاع البترول المصري من نجاحات و ما تشهده صناعة البترول المصرية من تطورات إيجابية و ما يمثله من أهمية للاقتصاد بمصر التى قدمت تجربة إصلاحية واعية كان لها أكبر الأثر فيما تحققه من نجاحات.

و رحب وزير البترول بما طرحه السفير خلال المباحثات ، مؤكداً على أن مصر التى سعت لإنجاز منتدى غاز شرق المتوسط و جعلت منه منظمة فاعلة فى وقت قياسى ، تُرحب دائماً بالتعاون مع الجميع ، و أن تلك رسالتها التى تحرص عليها دائماً ، حيث أثبتت التجربة المصرية مدى ما يحققه الاستقرار و التعاون من نجاحات اقتصادية تؤثر إيجابياً فى مسيرة الأوطان و تحقيق الطموحات.

و أضاف ” الملا ” أن العلاقات المصرية البلغارية تتسم بالتقارب الشديد و حرص الجانبين على دعمها ، و أشار لإيجابية مُجمل علاقات التعاون الاقتصادى و التجارى بين البلدين فى ضوء الأهمية التى توليها مصر و بلغاريا لدفع تلك العلاقات و تطويرها.

كان قد شهد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية صباح اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة بتروجيت و شركة بكتل الأمريكية في مجال التدريب و الدعم الفني لاختبارات التشغيل التجريبي و التشغيل الفعلي للمشروعات .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

• شاهد .. مباحثات وزير البترول و السفير البلغاري في القاهرة

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى