أخبار البترول

“متحدث وزارة البترول” يوضح حقيقة زيادة أسعار البنزين خلال سبتمبر الجاري

نفى حمدي عبد العزيز  المتحدث باسم وزارة البترول و الثروة المعدنية،خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”  الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية “الحدث اليوم” كل ما يثار حول ارتفاع أسعار البنزين خلال شهر سبتمبر الجاري ، مؤكداً أنها أخبار غير صحيحة و عارية تماماً من الصحة .

و أضاف أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل 3 أشهر لتحديد الأسعار ، وفقاً لـ3 عوامل ، مناشداً المواطنين عدم استباق الأوضاع .

و أوضح المتحدث باسم وزارة البترول  أن اللجنة تحدد أسعار المواد البترولية ، وفقاً لسعر خام برنت و سعر الصرف ، مشيراً إلى أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، يتضمن زيادة الأسعار بـ10% كحد أقصى أو انخفاضها بـ10% كحد أقصى .

و عن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء ، قال أن الخطة تستهدف تصدير جزء من الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء بالمحطات إلى الخارج ، و استبداله بالمازوت ؛ من أجل زيادة العملة الصعبة .

و أشار ” عبدالعزيز” إلى استمرار اجتماعات العمل بين وزارتي الكهرباء و البترول ، بإشراف رئيس الوزراء ؛ لتحديد الأنسب بالنسبة للدولة ، متابعاً : ” أسعار الغاز مرتفعة عالمياً ، و زيادة الصادرات منها يحقق قيمة مضافة من الغاز” .

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى