أخبار البترول

” المُلا ” يستقبل رئيس شركة مبادلة الإماراتية لبحث تعزيز استثماراتها في مصر

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية منصور آل حامد الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول الإماراتية لبحث تعزيز التعاون و فرص زيادة الاستثمارات للشركة الإماراتية فى مصر.

و أكَّد المهندس طارق المُلا في بداية اللقاء أن مصر و الإمارات تربطهما علاقات متميزة فى مختلف المجالات ، مشيراً إلى أن مجالات الطاقة و البترول و الغاز أكبر داعم للتعاون المصرى الإماراتي على الصعيد الاقتصادي.

و أكَّد ” المُلا ” على استعداد قطاع البترول لتعميق الشراكة مع الشركة الإماراتية التى تتطلع لضخ استثمارات جديدة في عدد من المجالات و تنويع استثماراتها في قطاع البترول ، وخاصةً فى مجال الغاز الطبيعي بحكم أهميته الحالية كوقود انتقالي داعم للتوجه نحو الوقود الأنظف و خفض الانبعاثات.

و أوضح وزير البترول أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل فريق عمل مشترك و عقد ورشة عمل بين الجانبين خلال الشهر المقبل لطرح و استعراض كل الفرص و المجالات المتاحة للاستثمار فى الأجل القصير و المتوسط و الطويل ، و وضع خارطة طريق للاستثمارات المشتركة.

و من جانبه أكَّد رئيس شركة مبادلة للبترول أن مصر دولة واعدة و زاخرة بالفرص الاستثمارية فى قطاعات الطاقة و البترول و الغاز ، وأن دولة الإمارات داعمة للاستثمار في مصر في هذا القطاع ، مضيفاً أن الشركة تتطلع لزيادة ضخ استثماراتها في مصر ، مؤكداً جاهزيتها للمشاركة فى المشروعات و الفرص الاستثمارية الجديدة بهذا القطاع.

و أوضح أن ” مبادلة ” لديها اهتمام كبير بزيادة استثماراتها في قطاع الغاز الطبيعي على وجه الخصوص ، كما أن استراتيجيتها للاستثمار تركز كذلك على دراسة الفرص المتاحة للتعاون و الاستثمار فى مختلف الأنشطة البترولية و استغلال الهيدروجين و الطاقات الجديدة و التحول الطاقي و إزالة الكربون ، منوهاً عن وجود فريق عمل من الشركة جاهز للتعاون و دراسة الفرص في مصر.

و تطرق اللقاء أيضاً إلى الفرص المتاحة فى مجالات البحث عن الغاز الطبيعي و انتاجه فى المناطق الواعدة بشرق المتوسط و دلتا النيل البحرية والتى تتطلب استثمارات كبيرة و تكنولوجيات متطورة ، كما تم استعراض فرص التعاون و الاستثمار فى الحقول القديمة فى عدد من المناطق بخليج السويس و الصحراء الغربية باعتباره من المجالات الجاهزة لبدء الاستثمار فيها على الأجل القصير.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى