أخبار البترول

مباحثات بترولية مع ” شيفرون “ خلال مُؤتمر ” سيراويك “ بأمريكا

” وزير البترول “ : دخول شيفرون السوق المصري يُؤكِّد جاذبيته للاستثمار العالمي

عقد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية جلسة مباحثات مع كلاي نيف رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف و الإنتاج ، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة الذي تقام فاعلياته خلال الأسبوع الحالي في الفترة من 7 -11 مارس 2022 بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

و تم خلال اللقاء استعراض نشاط الشركة في مصر و خططها البحثية بمناطق امتيازها في غرب البحر المتوسط و في البحر الأحمر ، و التعاون المشترك بين الجانبين في نقل الغاز من حقول شرق المتوسط لإعادة تصديره من خلال الاستفادة من البنية الأساسية التي تمتلكها مصر لإسالة الغاز الطبيعي

و أوضح ” المُلا ” أن اللقاءات المستمرة مع الشركاء في إطار زيادة الاستثمارات البترولية تُؤكِّد على مدى الثقة و التعاون بين الجانبين و الرؤى المشتركة فيما يخص دعم عمليات البحث و الاستكشاف و الإنتاج ، مشيراً إلى أن دخول شيفرون للبحث و الاستكشاف في السوق المصري مؤخراً يُؤكِّد على جاذبية الفرص البترولية التي تطرحها مصر ، وما تؤسس له من مستقبل واضح الرؤية لهذه الصناعة الحيوية التي لازالت هي المصدر الرئيسي لإمدادات الطاقة في العالم.

من جانبه أبدى ” كلاي نيف ”  رئيس شيفرون تفاؤله بتحقيق نتائج أعمال متميزة بمناطق عمل شيفرون بمصر في ظل الدعم الذي تُوفِّره وزارة البترول و الثروة المعدنية والاحتمالات والشواهد البترولية في هذه المناطق ، مُؤكِّداً على اهتمام شيفرون بالإسراع بتنفيذ خططها.

و أشار ” نيف ” إلى مشاركة شيفرون بمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2022 والذي شهد زخماً كبيراً و حضوراً قوياً و مناقشات ثرية أحدثت المزيد من تقارب وجهات النظر بين مصر و شركائها في الصناعة البترولية و رؤيتها المتوازنة نحو الانتقال الطاقي.

هذا و يجمع مؤتمر أو أسبوع CERAWeek كل عام القادة العالميين في مجال الطاقة و الصناعة على مدار 40 عاماً هي عمر المؤتمر لتقديم أفكار جديدة و رؤى و حلول لأكبر التحديات التي تواجه مستقبل الطاقة و البيئة و المناخ ، و استعراض آفاق و سياسات أسواق الطاقة العالمية و آخر مستجدات التقنيات الحديثة و التصنيع و التمويل و الخدمات.

و تشهد فاعلياته هذا العام مشاركة أكثر من 840 مُتحدِّثاً و وفوداً من ما يزيد عن مائة دولة حول العالم ، و تعقد دورته هذا العام تحت شعار ” وتيرة التغيير : الطاقة و المناخ و الابتكار”.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى