أخبار البترول

بالفيديو … ” تاون جاس ” تُقدِّم معلومات هامة عن استخدام الغاز الطبيعي

أذاعت شركة ” تاون جاس ” فيديو توضيحي لمستخدمي الغاز الطبيعي عن اشتراطات الأمان الواجب اتباعها عند تركيب واستخدام سخان الغاز  ، تحدث خلاله المهندس عليوة سند مساعد رئيس الشركة لعمليات القاهرة الكبرى.

و شدد ” سند ” على ضرورة الإلتزام باشتراطات الأمان عند تركيب السخان و وجود الهواية و المدخنة مشيرا لأهمية تركيب الهواية حيث أنها تقوم بتجديد الهواء المحيط بحيز السخان ، مضيفاً أنه عند قيام العميل بتشغيل السخان تحدث عملية احتراق للهواء الموجود بالحمام مما يقلل نسبة الأكسجين الموجود ، و عند قيام العميل بغلق الهواية تتحول نواتج الاحتراق ( ثاني أكسيد الكربون ) إلى غاز ( أول أكسيد الكربون ) و هو غاز سام عديم الرائحة ، و عند استنشاقه تحدث عملية الاختناق و التي قد تؤدي للوفاة .

و أوضح المهندس مجدي السداوي مدير عام بالسلامة و الصحة المهنية أن المدخنة تنقسم لجزئين ، الخارجي الذي توجد به المدخنة و هو بارتفاع 90 سم و الجزء الآخر هو الموجود داخل الحمام و به الهواية ، مشيرا لإجراء اختبار عند تركيبها للتأكد من سحبها للعادم إلى الخارج ، ثم يتم التنبيه على العميل بعدم غلق الهواية .

و شدد” السداوي ” على عدم غلق الهواية نهائياً ، مشيراً لقيام بعض العملاء بغلقها خوفاً من دخول الحشرات و التيارات الهوائية من خلالها ، مضيفا أن ذلك يعد خطأ كارثي ينتج عنه عدم دخول الأكسجين إلى داخل الحمام .

كما أشار المهندس أحمد السيد مدير عام بعمليات القاهرة الكبرى بشركة ” تاون جاس ” لأهمية الهواية الموجودة داخل الحمام حيث أنها تقوم بعمل تدوير للهواء المحيط بالسخان.

كما وجَّه ” السيد ” مُستخدمي الغاز الطبيعي لضرورة غلق محبس العداد حتى يتم منعه عن مصدر التسريب ، ثم تهوية المكان جيداً و الاتصال بالرقم المختصر 129 من أي تليفون أرضي أو موبايل.

• لمشاهدة فيديو عن أهم المعلومات التي تقدمها ” تاون جاس ” عن استخدام الغاز الطبيعي إضغط هنا

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى