أخبار البترول

” قناة السويس ” تشهد عبور أولى السفن السياحية العاملة بالغاز الطبيعي المسال

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، أمس الخميس ، عبور سفينة الركاب العملاقة ” MSC WORLD EUROPA ” أحدث السفن السياحية في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الشمال خلال رحلتها القادمة من أسبانيا والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

و تمتاز السفينة العملاقة بكونها أولى السفن السياحية التي تعمل بـ الغاز الطبيعي المسال ، و يبلغ طولها 333 متر ، و عرضها 47 متراً ، فيما يبلغ غاطسها 9,5 متر ، و ترفع السفينة علم مالطا ، و تستطيع أن تحمل على متنها حتى 6782 راكب.

و وجه رئيس الهيئة باتخاذ كافة التدابير و الإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة ، و توفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة ، علاوةً على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي و محطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.

في سياقٍ متصل ، قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “ إكسترا نيوز ” ، الاثنين الماضي ، إنه ضمن مساعي القناة للتحول إلى قناة خضراء سيتم منح السفن حوافز مثل الحصول على تخفيضات للسفن التي تستخدم الهيدروجين و الميثانول و الغاز الطبيعي ، وذلك ضمن العمل على الحفاظ على البيئة ، وبالتالي يتم تشجيع كل السفن على التحول إلى الوقود النظيف و تقليل انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون.

أول سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال
أول سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لهيئة قناة السويس

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى