أخبار البترول

إطلاق الدفعة الأخيرة من برنامج ” تنمية و تطوير القدرات البشرية بـ قطاع التعدين”

" الملا " : بناء و رفع قدرات العاملين أهم أهداف برامج تطوير قطاع التعدين

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية إطلاق الدفعة الرابعة و الأخيرة من برنامج ” تنمية و تطوير القدرات البشرية بقطاع التعدين” الذى تنفذه هيئة الثروة المعدنية بالتعاون مع شركة إنبى فى إطار مشروع تطوير و تحديث قطاع التعدين و الذى يهدف إلى تنمية المهارات الإدارية و التكنولوجية للمتدربين للاستفادة المثلى من اقتصاديات صناعة التعدين.

جاء ذلك خلال لقاء ” الملا ” مع الملتحقين الجدد من العاملين هيئة الثروة المعدنية بالدفعة الرابعة من البرنامج التدريبى المتطور و الذين يصل عددهم إلى 63 متدرباً ليصل إجمالى عدد المتدربين فى البرنامج بمراحلة الأربع 311 متدرباً ، و يمثلون المستويات الوظيفية المختلفة سواء الشباب أو الإدارة الوسطى و الإدارة العليا ، و ذلك بحضور المهندس علاء خشب نائب الوزير للثــروة المعدنيـة و الجيولوجى خالد الششتاوى رئيس هيئة الثروة المعدنية و المهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبى.

” وزير البترول ” : بناء و رفع قدرات العاملين أهم أهداف برامج تطوير قطاع التعدين

و أكد وزير البترول أن بناء قدرات العاملين و رفع كفاءتهم يعد أحد أهم برامج مشروع تطوير و تحديث قطاع التعدين باعتبارهم النواة الحقيقة و الركيزة الأساسية لأعمال التطوير و التنمية المستدامة لوضع هذا القطاع الحيوى فى مصاف القطاعات الاقتصادية المهمة بالدولة ، ليساهم بفعالية خلال السنوات القليلة القادمة فى دعم الاقتصاد و الدخل القومى .

مشيراً إلى أن البرنامج الجديد تم إضافة موضوع التنمية المستدامة من منطلق التكليفات التى تم إصدارها لإنشاء إدارة فى كل شركة للتنمية المستدامة فى قطاع البترول متمشياً مع برنامج التطوير و التحديث .

” الملا ” يشيد بجهود شركة ” إنبي ” في برنامج تطوير و تحديث قطاع التعدين

و أشاد ” الملا ” بجهود شركة إنبي في توفير بيئة تدريبية فنية متخصصة فى هذا المجال و نجاحها فى إتمام الدفعات السابقة من البرنامج رغم التحديات و أزمة فيروس كورونا .
و وجه الوزير بالاستعداد للبدء فى برنامج فنى للجيولوجيين بهيئة الثروة المعدنية بالاستفادة من خبرات شركات التعدين العالمية و النماذج الناجحة فى هذا المجال، لصقل مهاراتهم لاستكمال خطط التدريب و إحداث نقلة نوعية لقطاع التعدين .

و طالب الملا المتدربين بالجدية و الاهتمام و استثمار الفرصة لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج الذى تم إعداده وفق المعايير العالمية و الاستعانة فيه بأعلى الوسائل التكنولوجية و أفضل المدربين.

جدير بالذكر أن الدفعة الأولى و الثانية و الثالثة من برنامج تنمية و تطوير القدرات البشرية ب قطاع التعدين قد تم الانتهاء من اجتيازهم بنجاح بإجمالى 248 متدرباً .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى