أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. إكسترا نيوز : قطاع البترول و الثروة المعدنية المحرك الرئيسي للتنمية

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريراً وثائقياً بالفيديو تحت عنوان : ” قطاع البترول و الثروة المعدنية .. المحرك الرئيسي للتنمية “.

و أوضح التقرير أن قطاع البترول و الثروة المعدنية هو أحد أهم السبل لتنفيذ التنمية الشاملة ، و هو المحرك لخطط تنمية الدول و نمو اقتصادها ، لذا تعتبر تنمية الموارد الأولية و إدارتها من أهم ركائز التنمية المستدامة في مصر.

و أضاف التقرير ، أن مصر حرصت على الاستغلال الاقتصادى الأمثل للثروات الطبيعية من خلال تكثيف مشروعات الثروة المعدنية و البتروكيماويات ، و كذا رفع و تطوير كفاءة مصافي التكرير القائمة و تحديث وحدات الإنتاج و أنطمة العمل بها ، بالإضافة إلى التوسع في أنشطة توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل و المصانع.

و سلط التقرير الضوء على خطة التنمية التي تنتهجها الجمهورية الجديدة و التركيز على المشروعات المستهدفة خلال الفترة المقبلة و التي تضمنت مشاريع إحلال و تجديد المستودعات البترولية الاستراتيجية و تجديد وحدات معالجة ضغط الغاز و إحلال و تجديد نظم الأمن الصناعي و حماية البيئة ، بالإضافة إلى إحلال و تجديد و إعادة تأهيل الشبكة القومية لخطوط الغاز للوفاء بالاستهلاكات المطلوبة للوحدات السكنية و المصانع و الشركات.

و أشار التقرير إلى مشروعات الثروة المعدنية و التي تمثلت في إنشاء أول مصفاة معتمدة للذهب بمرسى علم ، هذا إلى جانب مشروعات تطوير المعامل المركزية و توفير الاحتياجات اللازمة لتأكيد احتياطي خام الفوسفات بمنطقة وادي النيل.

• شاهد تقرير إكسترا نيوز 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى