أخبار البترول

” قارون للبترول “ تنجح في عمل عمرة كاملة للتوربينة الغازية بحقول كرامة

أعلنت شركة ”  قارون للبترول “ عبر الصفحة الرسمية لإدارة الإعلام بالشركة على موقع الفيس بوك عن قيام إدارة التوربينات بحقول كرامة بعمل عمرة كاملة للتوربينة الغازية السابعة بنجاح و في وقت قياسي و ذلك دون مساعدة أو إشراف خارجي من الشركة المُصنِّعة كما كان مُتَّبعاً في الشركات الشقيقة من أجل توفير نفقات الشركة .

كانت شركة ” قارون للبترول “ قد أفصحت في وقتٍ سابقٍ عن قيامها بربط محطه كهرباء شرق بحرية بمنطقة بولت بتكلفة إجمالية بلغت 3.7 مليون دولار و ذلك للاستفادة من فائض الكهرباء بالمحطة و ترشيداً لاستهلاك السولار و كان من نتائج هذا المشروع توفير السولار بمعدل بلغت قيمته 5.6 مليون دولار سنوياً و انتظام إنتاجية الآبار و زيادة العمر الافتراضي للآبار بمنطقة بولت وحيث أن فترة الاسترداد للمشروع لا تزيد عن 8 أشهر .

ذلك المشروع الذي يأتي كما ذكرت الشركة في إطار سياسة ” وزارة البترول “ في ترشيد الإنفاق و استغلال الطاقات المتاحة لدى الشركة للعمل في بيئة آمنة و نظيفة .

جدير بالذكر أن شركة ” قارون للبترول “ حققت نتائج أعمال متميزة خلال العام الماضي 2021 ، حيث أن الشركة استمرت في تنفيذ برنامج تحسين إنتاجية الآبار بأحدث الطرق لمعالجة الآبار المتقادمة و استخدام أحدث التصميمات و تطبيق أعلى معايير التشغيل للحفاظ على عمر الآبار و تحقيق أقصى إنتاجية ليصل معدل إنتاج الشركة اليومي إلى 23 ألف برميل بإجمالي استثمارات 127 مليون دولار .

كما نجحت الشركة في تحقيق وفر يبلغ حوالي 4ر9 مليون دولار من خلال ترشيد النفقات و الاستخدام الأمثل لموارد الشركة ، بالإضافة إلى مشاركة العاملين بالشركة في برنامج تأهيل القيادات المتوسطة و برنامج بناء قدرات العاملين بمجال السلامة في إطار مشروع تطوير و تحديث ”  قطاع البترول “ .

مصدر الخبر : صفحة إدارة الإعلام بشركة قارون للبترول

العاملون بشركة قارون للبترول في موقع حقول كرامة
العاملون بشركة قارون للبترول في موقع حقول كرامة
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى