أخبار البترول

” وزير البترول ” يستقبل رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية

مناقشة التحديات العالمية التي تواجه صناعة البترول و الغاز

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية ماريو ميهرن رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية الذي يزور مصر حالياً بحضور دون سامرز عضو مجلس إدارة الشركة و المسئولة عن منطقتي الشرق الأوسط و شمال افريقيا و سامح صبري المدير التنفيذي للشركة بمصر.

تم خلال اللقاء بحث التحديات العالمية التي تواجه صناعة البترول و الغاز حالياً و معدلات التضخم المتزايدة و سعي الدول لتأمين مصادر إمدادات الطاقة و استدامتها ، بالإضافة إلى جهود التحول الطاقي و خفض الانبعاثات ، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول و الغاز في مصر.

و شهد اللقاء استعراض تأثير الأزمة العالمية الحالية على اقتصاديات الدول ككل وخاصة الدول النامية نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً و صعود الغاز الطبيعي كمصدر رئيسي من مصادر إمدادات الطاقة.

و أكَّد المهندس طارق الملا أن قطاع البترول يكثف حالياً أنشطة البحث و الاستكشاف بهدف تحقيق اكتشافات تسهم في زيادة الإنتاج بالتوازي مع الإسراع بتنمية الاكتشافات التي تم تحقيقها .

و أضاف ” المُلا ” أن مصر تسهم في جهود تحقيق أمن و استقرار الطاقة عالمياً من خلال دورها كمركز إقليمي لتجارة و تداول الغاز و البترول بالتكامل مع العلاقات السياسية و الروابط الاقتصادية القوية لها مع الاتحاد الأوروبي و العديد من الدول ، موضحاً أن البروتوكولات الموقعة بين مصر و الاتحاد الأوروبى و اليونان و قبرص في مجال الطاقة بصفة عامة تؤكد الثقة الكبيرة في مناخ الاستثمار في مجال الغاز و البترول في مصر في ظل الاستقرار الذي تشهده بما يحفز الشركات العالمية على التوسع في أنشطتها و استغلال الفرص الاستثمارية المتميزة للبحث و الاستكشاف عن الغاز و البترول برياً و بحرياً في مصر ولاسيما بالمناطق البكر التي لم تشهد نشاطاً للبحث و الاستكشاف من قبل مثل غرب البحر المتوسط و يدعم ذلك وجود بنية تحتية قوية و خبرات كبيرة.

و أضاف الوزير أن جهود التحول الطاقي يجب أن تتواكب مع عمليات تنمية المصادر التقليدية من الوقود الأحفوري وخاصة الغاز الطبيعي في ظل تنامي الطلب العالمي عليه خلال الفترة الأخيرة بالاستفادة من التكنولوجيات الحديثة التي توفر إمكانية خفض الانبعاثات.

ضخ استثمارات جديدة

من جانبه أكَّد ” ميرين ” التزام الشركة الألمانية الكامل باستمرار العمل في مصر و ضخ استثمارات جديدة و توسعة محفظة أعمالها خلال الفترة المقبلة ، مؤكداً أهمية الاستمرار في الاستثمار في استكشاف و تنمية و إنتاج الغاز الطبيعي بالتوازي مع عمليات التحول الطاقي.

و أشار إلى أن الشركة الألمانية تقوم حالياً بعمليات تقييم للفرص الاستثمارية المتاحة في صناعة الغاز المصرية لتحديد أفضلها.

و أشار الى أن تأمين إمدادات الطاقة أصبح هدفاً مهماً لمختلف الدول و أن وجود فرص واعدة في مصر يحفز الشركة على زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة ، موضحاً أن الرسالة التي تقدمها الشركة هي التأكيد على التزامها باستمرار تواجدها في مصر و ضخ المزيد من الاستثمارات .

و على جانب آخر تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لبحث فرص التقاط و تخزين الكربون و الاستفادة منه في ظل الخبرات المتميزة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال و التكنولوجيات الحديثة التي توفرها.

وزير البترول يستقبل رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية
وزير البترول يستقبل رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى