أخبار البترول

إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية المراشدة بقنا ضمن مبادرة ” حياة كريمة “

" جنوب الوادي " تفتتح نقطة شحن غاز طبيعي بقرية المراشدة بمحافظة قنا

أطلقت أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية المراشدة بمركز و مدينة الوقف بمحافظة قنا، بعد انتهاء شركة ” مودرن جاس ” من تدفيع الغاز لأول مرة بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ) و المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري .

و تم تنفيذ خط الصلب بطول 1 كم، و ضغط تشغيل 70 بار، و تم تركيب و تشغيل محطة تخفيض الضغط و القياس و إضافة الرائحة سعة 5000 متر مكعب/ ساعة ، إضافة إلى تنفيذ شبكة الضغط البيني بطول 5500 متر، ضغط تشغيل 7 بار، كما تم تركيب منظمين للغاز سعة 1000 متر مكعب/ ساعة ، و تنفيذ شبكة ضغط منخفض، بضغط تشغيل 100 ملم بار بأطوال 12200 متر شاملة فرعات المنازل بتكلفة أستثمارية للمراشدة بقيمة ٩،٣ مليون و ال٨٦ قرية ب ١،٦ مليار .

” مودرن جاس ” تحث المواطنين على توصيل غاز طبيعي لوحداتهم السكنية

و ناشدت شركة ” مودرن جاس ” المواطنين في قرية المراشدة سرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت ممكن ضماناً لتعظيم و سرعة استفادة أهالي القرية من هذه الخدمة الحضارية و الاجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.

و تجدر الإشارة إلى أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول و الثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون فوائد في المدن و المناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة .

” جنوب الوادي ” تفتتح نقطة شحن غاز طبيعي بقرية المراشدة بمحافظة قنا

و في نفس السياق افتتحت إدارة شئون مناطق جنوب الوادي نقطة شحن جديدة لـ عداد الغاز مسبق الدفع بالمراشدة بمحافظة قنا لتُضاف إلى النقاط الـ 13 السابق افتتاحهم بصعيد مصر ، ليصل إجمالي عدد نقاط شحن بتروتريد بالصعيد إلى 14 نقطة شحن .

نقطة شحن المراشدة بمحافظة قنا

العنوان : مركز الوقف – عمارة عبده عبادي – جمعية السلام للتنمية و التدريب – الدور الثاني علوي .

الموقع إصغط هنا

و تم توصيل الغاز إلى 765 وحدة سكنية بالقرية المخطط توصيله إلى 1375 وحدة سكنية أخرى بالقرية ، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ الشبكات الأرضية للغاز بنسبة 100 % لعدد 6 قرى، و جاري تنفيذ خمسة قرى أخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي،حيث يجري العمل فى أكثر من قطاع مرة واحدة .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى