أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. ” كمال ” : منتدى غاز شرق المتوسط يمثل إنجازاً كبيراً للدولة المصرية

أوضح المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج  “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد ” الفضائية ، إن الأزمة العالمية تلقي بظلالها على العالم أجمع و ليس على طرف بعينة و التي سيترتب عليها رفع أسعار الغذاء و التأثير على سلاسل الإمداد و ان الشعوب هي من تدفع ثمن الأزمات العالمية.

و أضاف ” كمال ” أنه لابد من رفع القبعة للحكومة المصرية لإنشائها منتدى غاز شرق المتوسط ، الذي جمع اللاعبين الرئيسيين المنتجين للغاز ، و أن تدشين هذا المنتدى في مصر يمثل إنجازاً كبيراً للدولة المصرية و لوزارة البترول  .

و لفت ” كمال ” إلى أن مصر و دول أخرى من المنتجة للغاز لها مصلحة في هذا المنتدى ، و توجيه هذا الغاز لسد الفجوة في أوروبا سيكون مؤثر جداً و لابد من وضع مصلحة الشعوب فوق كل شيء.

كما أشار وزير البترول الأسبق إلى أن مصر لديها موقف حكيم بعيداً عن النزاعات ، و الشعوب هي التي تدفع ثمن الأزمات العالمية في الغذاء ، لافتاً إلى أنه لابد من العمل على خفض التوترات في منطقة الشرق الأوسط ، وهناك دولاً تبحث عن عمل مشروعات ربط كهربائي مع مصر ، مؤكداً أن مصر لها مصلحة لاستخدام بنيتها الأساسية و خبرتها الممتدة لأكثر من 130 عامًا ، لتصدير الغاز الخاص بها ، أو غاز الدول المجاورة مثل قبرص و إسرائيل.

و أكَّد أن إنتاج مصر من الغاز حالياً يقترب من 7 مليار قدم مكعب ، لافتاً إلى أن مصر و الجزائر فقط من تملكان محطات لإسالة الغاز ، حيث لا توجد بنية أساسية في دول حوض المتوسط لبناء محطات إسالة الغاز.

• فيديو .. مداخلة المهندس أسامة كمال بفضائية صدى البلد

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى