أخبار البترول

” بترومنت ” تتسلم أمر إسناد محطة قياس و تخفيض ضغط الغاز الطبيعي بالأردن

أعلنت شركة ” بترومنت “عبر صفحتها الرسمية عن تسلمها أول أمر إسناد بالمملكة الأردنية الهاشمية لأعمال تصميم و توريد و إنشاء محطة قياس و تخفيض ضغط الغاز الطبيعي بنظام تسليم المفتاح.

كانت شركة الإسكندرية للصيانة البترولية ” بترومنت “ قد أعلنت مؤخراً عن تحقيق مُجمل أرباح للعمليات خلال الفترة من يناير – مارس 2022 بإجمالي 126,640 مليون جنيه مقابل 77,809 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من عام 2021 مُحققاً نسبة نمو قدره 62,7 % .

كما حققت الشركة صافي أرباح قبل الضريبة 77,018 مليون جنيه خلال الفترة من يناير – مارس مقابل 42,200 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021 مُسجِّلةً نمواً بمقدار 82% ، و قفزت إيرادات الشركة عن الفترة من يناير – مارس 2022 بإجمالي 965,583 مليون جنيه مقابل 621,467 مليون جنيه بالفترة المناظرة من عام 2021 .

جدير بالذكر أن المهندس أحمد فؤاد رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة ” بترومنت  ” قد وقَّع منذ يومين و المهندس إيليا صابر المدير التنفيذي لشركة ” الخرافي “ الوطنية لمشروعات البنية التحتية و الإنشاءات و الخدمات – اتفاقية تعاون مشترك بين الشركتين – و ذلك بمقر الشركة.

كما وقعت الشركة خلال الشهر الماضي اتفاقية توريد عمالة فنية و غير فنية مع شركة الإسكندرية للإضافات البترولية شركة ” أكبا “ ، و يأتي هذا التعاون المشترك بين الشركتين الشقيقتين تنفيذاً لتوجيهات المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية بضرورة تحقيق التكامل و تعزيز التعاون بين الشركات التابعة لـ قطاع البترول في مختلف المجالات لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة المتبادلة بين شركات القطاع.

هذا و قد تأسست شركة ” بترومنت ” أو الإسكندرية للصيانة البترولية عام 1977 كإحدى شركات قطاع البترول المصري ، و هي إحدى أهم شركات الصيانة و التجديد و البناء في مصر و الشرق الأوسط و إفريقيا و تقدم العديد من الخدمات و الحلول لمنشآت التنقيب و الإنتاج و التكرير و النفط و محطات ضغط الغاز الطبيعي و المنشآت الصناعية ، و لها العديد من الأنشطة و الاتفاقيات الثنائية مع غالبية شركات قطاع البترول المصرية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بترومنت

أمر الإسناد المُقدم إلى شركة بترومنت
أمر الإسناد المُقدم إلى شركة بترومنت
تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى