أخبار البترول

تعاون مصري كندي في مجال صناعة الذهب

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية السيدة ماري ليماي رئيسة المؤسسة الملكية الكندية لسك العملة و الوفد المرافق لها ، بحضور السفير لويس دوماس سفير كندا بالقاهرة و المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية و الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس هيئة الثروة المعدنية.

و تم خلال اللقاء بحث فرص التعاون و الشراكة الممكنة بين الجانبين في مجال صناعة الذهب في ضوء الفرص المتميزة التي تتيحها استراتيجية تطوير و تحديث قطاع التعدين المصرى و اهتمام المؤسسة الكندية بالاستثمار في مصر.

” المُلا ” : مصر تمتلك مميزات كبيرة أمام الاستثمارات التعدينية

و رحب المهندس طارق المُلا بالمؤسسة الكندية العريقة ، مشيداً باهتمامها بالتعاون مع مصر في مجال صناعة الذهب،  مؤكداً أن الجهود الجارية لتطوير و تحديث قطاع التعدين المصري تستلزم إقامة شراكات بصفة مستمرة مع شركات و مؤسسات عالمية كبرى للاستفادة مما تملكه من خبرات طويلة و تكنولوجيات متقدمة ، لافتاً إلى أن مصر تمتلك مميزات كبيرة أمام الاستثمارات التعدينية مثل توافر الكوادر البشرية المؤهلة و التكنولوجيا و البنية التحتية.

و أكَّد ” المُلا ” أهمية دراسة و استكشاف إمكانيات التعاون خلال الفترة المقبلة مع المؤسسة الكندية في عدد من المجالات ذات الأولوية لتطوير و تحديث صناعة تعدين الذهب في مصر وفي مقدمتها تدريب الكوادر البشرية و التطوير و الابتكار و دراسة إقامة مصفاة معتمدة دولياً في مصر لتنقية و دمغ سبائك الذهب المنتج لتصل لدرجة النقاء و الجودة المطلوبة 99,9% حيث تدرس وزارة البترول و الثروة المعدنية التعاون مع شركات عالمية تمتلك الخبرة و التكنولوجيا لتوطين هذا النشاط في مصر ليمثل إضافة مهمة لمميزات صناعة التعدين المصرية تسهم في جذب الإستثمارات الأجنبية.

و من جانبها أكَّدت السيدة ماري ليماي رئيسة المؤسسة الملكية الكندية لسك العملة تطلعها لشراكة طويلة الأمد مع مصر في مجال تعدين الذهب خاصةً أن مصر تعتبر بوابة مهمة لأفريقيا حيث تعمل المؤسسة في العديد من الأسواق العالمية و تستهدف الإنطلاق في أفريقيا.

و استعرضت ” ليماي ” إمكانات و قدرات المؤسسة الكندية التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام ١٩١١ ، موضحةً ريادتها في مجال تنقية و دمغ الذهب من خلال مصفاة متخصصة إلى جانب مجالات التسويق و التدريب و مشاركة المعرفة و الابتكار و الاستشارات التعدينية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى