أخبار البترول

“وزير البترول” يبحث مع السفير الهولندى مجالات التعاون المشترك في صناعة البترول

السفير الهولندي يشيد بدور مصر في تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية السفير هان موريتس سفير هولندا بالقاهرة لبحث تنمية التعاون بين قطاع البترول و الشركات الهولندية العاملة في مصر في مجالات البحث عن البترول و الغاز .

و شهد اللقاء استعراض أوجه التعاون في قطاع التدريب و مايمكن تقديمه في مجالات التدريب لشباب المهندسين و الفنيين في صناعة البترول .

“وزير البترول” يُعلن دخول مجال إنتاج الهيدروجين باعتباره وقود المستقبل
و تناول وزير البترول خلال اللقاء توجُّه مصر لدخول مجال إنتاج الهيدروجين باعتباره وقود المستقبل ، حيث أوضح أنه جارى إعداد استراتيجية في هذا الصدد بالتعاون مع وزارة الكهرباء
و أشار إلى أن مصر تتطلع للتعاون مع كافة الدول الأوروبية المتقدمة في هذا المجال الواعد حيث تعمل حالياً مع ألمانيا و بلجيكا و إيطاليا للاستفادة من تجاربها الناجحة و خبراتها .
“الملا” : قطاع البترول حريص على التنسيق الكامل مع الشركات العالمية العاملة في مصر
و أوضح  الملا أن قطاع البترول و شركة شل الهولندية يعملان باستمرار على تطوير الشراكة بينهما استناداً إلى تنامي فرص الاستثمار في البحث عن الغاز و البترول في مصر في عدد من المناطق الواعدة بغرب و شرق المتوسط و البحر الأحمر
في ظل تاريخ طويل من العمل المشترك بين الجانبين يقوم على الالتزام والمصداقية وتحقيق النجاحات.
و أضاف أن عدداً من كُبريات الشركات العالمية حرصت على ضخ استثمارات جديدة في مصر في صناعة البترول و الغاز بعد النجاحات الأخيرة مؤكداً على حرص قطاع البترول على التنسيق الكامل مع شركاء النجاح من الشركات العالمية العاملة في مصر بما يقود إلى تحقيق قصص نجاح جديدة وتعزيز المنفعة المتبادلة .
“السفير الهولندى” : توجُّه مصر لتكون مركزاً إقليمياً للطاقة بالمنطقة هو توجُّه متميز وناجح
و  أشاد السفير الهولندي بدور مصر في تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط كمساهم رئيسي في تحقيق أهداف دول المنطقة من استغلال ثرواتها من الغاز الطبيعي بالشكل الأمثل ،
و أشار إلى أن توجُّه مصر لتكون مركزاً إقليمياً لتجارة و تداول الطاقة بالمنطقة هو توجُْه متميز يدعم نجاحه البنية الأساسية الكبيرة التي تمتلكها مصر في مجالات الغاز والبترول ، كما أكد أهمية التوجُّه الحالي للدخول في إنتاج الهيدروجين في إطار التحوُّل للطاقات النظيفة .
و أكد السفير الهولندى بمصر أن شركة شل الهولندية تعتز بمسيرة عملها الطويلة في مصر القائمة على الشراكة المثمرة ، و أنها تركز حالياً على الاستثمار في مناطق المياه العميقة للبحث عن الغاز الطبيعي كأحد أهم أولوياتها .

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى