أخبار البترول

فيديو .. خبير بترولي : دخول ” شيفرون “ العالمية مصر يُتوِّج نجاح إيني الإيطالية من قبل

وصف الدكتور ” رمضان أبو العلا  “ أستاذ هندسة البترول و الطاقة : دخول شركة ” شيفرون “ العالمية سوق البترول في مصر بهذة القوة بأنه انتصار للدولة المصرية و ” قطاع البترول “ و أن استقبال الرئيس ” السيسي “ لرئيس الشركة يُعد تتويج لقصة نجاح شركة ” إيني “ الإيطالية بالاستثمار في مصر منذ 8 سنوات مضت باكتشاف ” حقل ظهر “ في عام 2015.

و أضاف ” أبو العلا “ في مداخلة هاتفية مع برنامج ” صالة التحرير “ المذاع على قناة « صدى البلد » أن الأحداث العالمية ومناخ الاستقرار في مصر مُهيَّأ لتكرار تجربة شركة إيني ، خاصةً و أن شركة ” شيفرون “ لديها إمكانيات كبيرة في مجال نقل الغاز الطبيعي وهي من أكبر شركات ” البترول  “ في العالم من حيث العائد حيث بلغ العائد السنوي لها 146 مليار دولار.

كما أوضح أن شركة ” شيفرون “ واحدة من الشقيقات السبع المهيمنة على صناعة النفط العالمية وتعمل في مجال التنقيب عن الهيدروكربون وإنتاجه وتسويقه ونقله وتوزيعه مشيراً إلى أننا لدينا مذكرة تفاهم في مجال نقل الغاز و أنه ليست أي شركة بإمكانها نقل الغاز و أن الشركات التي تعمل في مجال نقل ” الغاز  “ شركات ربما تكون معدودة على أصابع اليد الواحدة.

وأن ما تحقق  هو إضافة جديدة لمنطقة شرق المتوسط خاصةً مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية والذي تسبب في ارتفاع أسعار ” الغاز  “ عشرة أضعاف.

• شاهد فيديو مداخلة الدكتور رمضان أبو العلا أستاذ هندسة البترول و الطاقة 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى