أخبار البترول

” سيمنس “ و ” بتروجيت “ توقِّعان مُذكرة تفاهم لدعم التعاون المشترك

تبادل الخبرات و الإمكانيات و الموارد التكنولوجية بين الشركتين

وقَّعت شركتا  ” سيمنس مصر “ و ” بتروجيت “ مُذكرة تفاهم ، تقوم الشركتان بمقتضاها بدعم قطاعات البترول و البنية التحتية و المرافق و المياه في السوق المصري ، من خلال قيامهما معاً بتنفيذ المشروعات ذات الاهتمام المشترك في هذه القطاعات ، و مواصلة البحث عن فرص أعمال جديدة في إطار استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية الهادفة لتحقيق التحوُّل الرَّقمي لقطاع البترول المصري ضمن رؤية مصر 2030.

و تُعد مذكرة التفاهم بين ” سيمنس “ و ” بتروجيت “ نموذجاً ناجحاً للشراكات و دمج الخبرات الواسعة و الإمكانيات الكبيرة و الموارد التكنولوجية الحديثة التي تتمتع بها الشركات الكبرى ، بهدف إطلاق قدرات و إمكانيات فرص الأعمال الواعدة في قطاعات البترول و البنية التحتية و المرافق و  الأنفاق و المياه.

و سيقوم الطرفين باستخدام مواردهما و خبراتهما لتلبية الطلب المتنوع لهذه القطاعات الحيوية ، و تحسين استغلال الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها .

‎و في إطار هذه المذكرة تُقدِّم سيمنس أحدث حلولها الذكية و أكثرها تقدُّماً في مجالات التحوُّل الرَّقمي و التشغيل الآلي و إدارة الطاقة بالإضافة لبرامجها التدريبية الفنية التي أثبتت نجاحها الكبير في مجالات توزيع الطاقة منخفضة الجهد و حماية الموتورات ، و منتجات التحكم في الطاقة و الحلول الرقمية و نظم التحكم و السيطرة و الأنفاق.

و ستقوم ” بتروجيت “ بتقديم مواردها و معداتها و منشآتها بهدف تنفيذ المشروعات التي تساهم في تطوير و تحسين قدرات قطاع البترول المصري ، باعتبارها من أكبر الشركات الوطنية التي تُنفِّذ المشروعات في قطاعات البترول و الغاز الطبيعي و الصناعات الكيمائية و البتروكيماويات بالإضافة للبنية التحتية.

‎و قال السيد ” مصطفى الباجوري ” الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر :  إننا نفخر بتعاوننا مع بتروجيت ، وسعينا معاً لدعم رؤية وزارة البترول و الثروة المعدنية في مصر ، و الهادفة للتحوُّل الرَّقمي لقطاعات البترول و البنية التحتية و المرافق و الأنفاق و المياه و تحسين قدراتها ، من خلال الاعتماد على محفظة حلول سيمنس الذكية ، والتي تركز على مجالات التحول الرقمي و التشغيل الآلي و إدارة الطاقة ، مضيفاً أن التكنولوجيا حالياً تواصل التطور بسرعة هائلة ، ولذلك تتمثل مهمتنا في الإسراع بوتيرة التحوُّل الرَّقمي لدعم الخطط التنموية في مصر في عصر الثورة الصناعية الرابعة “.

‎من جانبه، قال المهندس ” وليد لطفي “ الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لشركة بتروجيت :  باعتبارنا ذراع التنفيذ و التصنيع الوطني لقطاع البترول المصري ، يسعدنا التعاون مع سيمنس التي تعتبر من أهم الشركات التكنولوجية الرائدة على مستوى العالم ، مضيفاً أنه من خلال هذا التعاون المثمر ، سنبحث معاً عن فرص الأعمال الواعدة في القطاع ، و تنفيذ المشروعات طبقاً لأحدث التطبيقات و الحلول التكنولوجية ، لتلبية الطلب المتنامي داخل القطاع بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لقطاع البترول و رؤية مصر 2030 “.

‎قام بالتوقيع على اتفاقية التعاون كلاً من : السيد ” مصطفى الباجوري “ الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر ، و المهندس ” وليد لطفي “ رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة بتروجيت ، و السيدة ” داليا شكري “ رئيس القطاع المالي في شركة سيمنس مصر.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروجيت

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى