أخبار البترول

إطلاق أول شعلة غاز طبيعي في ٤ قرى بسوهاج ضمن مبادرة ” حياة كريمة “

أطلقت شركة ” مودرن جاس ” التابعة لقطاع البترول أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرى الغريزات و الوقدة و البطاخ بمركز و مدينة المراغة ، و قرية القاوية بمركز طما في سوهاج ، و ذلك بعد الانتهاء من تدفيع الغاز بالقرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية ” حياة كريمة “ ، و المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري .

و تم تنفيذ شبكة الضغط البيني لقرى مركز المراغة بطول 12001 متر ، ضغط تشغيل 7 بار ، كما تم تركيب عدد 2 منظم للغاز سعة 1000 متر مكعب/ ساعة ، و تنفيذ شبكة ضغط منخفض بضغط تشغيل 100 ملم بار بأطوال 52423 متر شاملة فرعات المنازل.

و تم تنفيذ شبكة الضغط البيني لقرية القاوية بمركز طما بطول 6233 متر ضغط تشغيل 7 بار ، كما تم تركيب منظم تخفيض الضغط سعة 1000 متر مكعب / ساعة و تنفيذ شبكة الضغط منخفض بضغط تشغيل 100ملم بار بطول 3139 متر شاملة فرعات المنازل .

و ناشدت شركة ” مودرن جاس ” المواطنين في قرى الغريزات و الوقدة و البطاخ و القاوية سرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت ممكن ضماناً لتعظيم و سرعة استفادة أهالي القرية من هذه الخدمة الحضارية و الإجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.

و تجدر الإشارة إلى أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول و الثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون فوائد في المدن و المناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة .

و من المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 5100 وحدة سكنية بالقرية ، و بذلك يصبح قد تم تشغيل الغاز الطبيعي لعدد 16 قرية بمحافظة سوهاج ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة (المرحلة الاولى) ، و جاري التنفيذ بالقرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ، حيث يجرى العمل في أكثر من قطاع مرة واحدة .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى