أخبار البترول

” وزير البترول ” : إدارة لسلامة العمليات بكل شركة من شركات القطاع

الإدارة مسئولة عن تطبيق منظومة و برامج سلامة العمليات و تابعة لرئيس الشركة

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية براد بويد نائب رئيس شركة ميثانكس العالمية ، بحضور الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ، و المهندس جمال فتحي مساعد الرئيس التنفيذي لـ هيئة البترول للسلامة و حماية البيئة لبحث و استعراض آخر مستجدات برنامج إدارة سلامة العمليات.

يأتي ذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين قطاع البترول و شركة ميثانكس لترسيخ مبادىء إدارة سلامة العمليات في شركات قطاع البترول من خلال اللجنة العليا المشكلة لهذا الغرض.

و تناولت المباحثات موقف إنشاء إدارات لسلامة العمليات تكون مسئولة عن تطبيق منظومة و برامج سلامة العمليات و تابعة لرئيس الشركة.

كما تم مناقشة تنفيذ ما يسمى برخصة التشغيل الآمن والتي من شأنها التأكد من توافر كل الدراسات المتعلقة بسلامة العمليات على أن يتم تنفيذ ذلك من خلال مرحلة انتقالية لتكوين الكوادر المناسبة بكل شركة و بالاستعانة بالإمكانيات و القدرات الموجودة حالياً بالقطاع من خبرات و الاستفادة من فريق بناء قدرات السلامة الذى تم تأهليه من خلال برنامج الوزارة لبناء قدرات السلامة.

كما تم خلال اللقاء استعراض ما تم تحقيقه من خطوات جادة لتحديث إدارة سلامة العمليات داخل شركات قطاع البترول بما يؤدي لضمان سلامة الأفراد و البيئة و المنشآت ، وبما يتماشى مع رؤية الوزارة للتحديث و التطوير.

و شارك كل من الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات «إيجاس» ، و الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لـ هيئة البترول من خلال الفيديو الكونفراس في هذا الاجتماع.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى