أخبار البترول

” وزير البترول ” يلتقي وفد شركة سكاتك النرويجية

بحث التعاون في إنتاج الهيدروجين و الأمونيا الخضراء

عقد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية لقاءاً مع السيد تيرى بيلسكوج الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية الرائدة في حلول و مشروعات الطاقة الخضراء و الوفد المرافق بحضور السفيرة هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج بالقاهرة.

شهد اللقاء مناقشة سبل التعاون المُمكنة و استكشاف الفرص المتاحة للعمل المشترك مع الشركة النرويجية خلال الفترة المقبلة.

و أكَّد المهندس طارق المُلا أن الدولة المصرية تدعم بقوة التعاون مع كافة الشركات العالمية التي ترغب في تنفيذ أنشطة و استثمارات في مجال الطاقة الخضراء و خفض الانبعاثات بما يساعد على نجاح استراتيجيات الدولة لتكون أحد أهم الأسواق في هذا المجال و مركزاً لتداول و تجارة الطاقة بكافة مصادرها.

و أشار ” المُلا ” إلى ان جهود تنمية الطاقة الخضراء و خفض الانبعاثات في قطاع البترول تعد جزءاً أصيلاً من توجه الدولة المصرية و استراتيجيتها لمواجهة التغيُّر المناخي ، وهو مايمكن أن يمثل فرصة كبيرة للتعاون مع الشركة النرويجية بعد استكشاف و تقييم الفرص الممكنة.

وأوضح وزير البترول أن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على التعاون و التشاور المُكثف مع أبرز الشركات العالمية التي توفر التكنولوجيا و الحلول الخاصة بذلك من أجل دراسة الفرص و وضعها موضع التنفيذ الفعلي.

و من جانبه أوضح رئيس الشركة النرويجية قدراتها المتميزة فى مشروعات الهيدروجين الأخضر و الأمونيا الخضراء ، مشيراً إلى الاهتمام المتبادل بالتعاون مع الحكومة المصرية في هذا المجال والذي تم تتويجه بتوقيع مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و وزارة الكهرباء و صندوق مصر السيادي لانشاء مصنع لإنتاج الأمونيا الخضراء ، مُعرباً عن اعتزازه بأعمال الشركة في مصر في مجال حلول و مشروعات الطاقة المتجددة.

و تم الاتفاق خلال اللقاء على بدء العمل بين الجانبين لدراسة فرص التعاون الممكنة في إنتاج الأمونيا الخضراء من خلال استغلال القدرات المتاحة في ضوء اهتمام الشركة النرويجية بالتعاون مع قطاع البترول في هذا المجال ، ومتابعة و تقييم النتائج من أجل وضع الفرص ذات الجدوى موضع التنفيذ.

حضر اللقاء الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و المهندس أحمد الخليفة وكيل وزارة البترول للمشروعات ، و الدكتور سمير القرعيش نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية لأنشطة الطاقة الخضراء و المهندس محمد عامر المدير الاقليمى للشركة النرويجية بأفريقيا والشرق الأوسط.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

وزير البترول يلتقي وفد شركة سكاتك النرويجية
وزير البترول يلتقي وفد شركة سكاتك النرويجية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى