أخبار البترولفيديو بترونيوز

” وزير البترول الأسبق ” : 20 مليار طن رمال بيضاء بمصر

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق ، إن الرمال البيضاء متوافرة بكميات كبيرة في عدة أماكن بمصر ، مشيراً إلى أنها تدخل في تصنيع الرقائق الإلكترونية و الخلايا الشمسية.

و لفت ” كمال ” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ، مقدم برنامج “على مسئوليتي ” المذاع على قناة صدى البلد ، إلى أن الرمال البيضاء تدخل في صناعة الخلايا الشمسية التي يتجه إليها العالم ، مضيفاً أن الاتحاد الأوروبي رصد مليارات الدولارات لإنشاء مصانع لتوليد الطاقة الشمسية.

نسبة جودة الرمال البيضاء المصرية 99,8%

و أشار وزير البترول الأسبق إلى أن الرقائق الإلكترونية تدخل في صناعة الأجهزة الإلكترونية ، موضحاً أن الرمال البيضاء متوفرة في  شمال و جنوب سيناء و قنا بحوالي 20 مليار طن ، و في نفس الوقت تمتاز بارتفاع نسبة جودة الرمال البيضاء المصرية إلى 99,8%.

و أكد ” كمال ” أن الرمال البيضاء تدخل في الصناعات باهظة الثمن ، لافتاً إلى أن تحويل الرمال البيضاء من مجرد رمال إلى ” كريستالة ” للتكنولوجيا العالمية التي تدخل في صناعة الزجاج.

و أضاف المهندس أسامة كمال ، أن الدولة المصرية بدأت مشروعات في هذا الإطار من خلال الإجراءات التنفيذية ، و سيتم الإعلان عنها ، مشيراً إلى أن صناعة الرمال البيضاء قديمة عرفها قدماء المصريين ، منذ عهد الفراعنة.

• فيديو .. مداخلة المهندس أسامة كمال ببرنامج على مسئوليتي 

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى