أخبار البترول

” بتروسيف “ تُنفِّذ مشروع رصد غازات الشعلة بشركة ” إيلاب “ بالتعاون مع ” بيكرهيوز “

أسندت الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطي ( إيلاب ) إلى شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ” بتروسيف “ تنفيذ أعمال غازات الشعلة ، من خلال استخدام منظومة شركة بيكرهيوز Baker Hughes المتطورة في أعمال رصد كمية الغازات الناتجة من الشعلة.

و يُمثِّل مشروع رصد و إدارة غازات الشعلة خطة هامة نحو تخفيف الآثار الضارة على الإنسان و البيئة بالإضافة للجدوى الاقتصادية الكبيرة ، حيث تعمل شركة إيلاب على تنفيذ و تطوير مشروعات الشركة وفقاً لأعلى معايير الحفاظ على البيئة.

تنفيذ مشروع رصد غازات الشعلة في ” إيلاب ” ضمن الاستعداد لـ COP27

و يأتي المشروع ضمن جهود وزارة البترول و الثروة المعدنية في إعداد و تنفيذ العديد من المبادرات و المشروعات الداعمة لخفض و استرجاع الانبعاثات الضارة للشعلة – في العديد من المواقع البترولية – و ذلك مع قرب استضافة مصر ورئاستها لقمة المناخ العالمية COP27 خلال الفترة من 7 – 18 نوفمبر 2022، و الذي يقام في مدينة شرم الشيخ.

و تعتبر أعمال الرصد لغازات الشعلة بشركة ” إيلاب ” مرحلة أولى لتحديد كميات الانبعاثات الهوائية و الفهم الجيد لكيفية إنتاج غازات الاحتراق و توزيعها و الاستخدام الأفضل لها تمهيدًا لاسترجاع غازات الاحتراق من ثاني أكسيد الكربون و أول أكسيد الكربون و أكاسيد النتروجين و الهيدروكربونات إضافة إلى المركبات العضوية المتطايرة VOC و غيرها، حيث سيمثل خفض تلك الغازات و إعادة استخدامها فوائد اقتصادية و بيئية كبرى .

كانت شركة السويس لتصنيع البترول بالتعاون مع شركة الخدمات البترولية للسلامة البيئة ” بتروسيف “ ، قد عقدت جلسة التشاور المجتمعي الخاصة بدراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع إنشاء و تشغيل مُجمَّع التفحيم و ملحقاته الجديدة داخل مُجمَّع التكرير الخاص شركة السويس لتصنيع البترول بمدينة السويس الإثنين الماضي .

و يهدف مشروع إنشاء و تشغيل مُجمَّع التفحيم إلى تعظيم الطاقات الإنتاجية من المنتجات البترولية عالية القيمة بمواصفات عالمية و خاصة البوتاجاز و السولار ، حيث يُتيح إنتاج السولار وفقاً للمواصفات الأوروبية ” Euro 5 ” .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى