أخبار البترول

رئيس الوزراء يلتقي وزير البترول لمتابعة جهود تنفيذ تكليفات الرئيس

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء – اليوم – المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية ، لمتابعة جهود تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، فيما يخص عدداً من ملفات العمل ، و كذا المشروعات التي تنفذها الوزارة في قطاع البترول ، بالإضافة إلى جهود توفير الاحتياجات البترولية.

و في مستهل اللقاء ، أعرَّب رئيس الوزراء عن ترحيبه بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لدفع أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط ، ولا سيما مع تأثر قطاع الطاقة من جراء الظروف العالمية الراهنة ، لافتاً لما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه بالمشاركين في الاجتماع الوزاري للمنتدى مؤخرا  بشأن قدرة المنتدى على القيام بدور محوري خلال المرحلة المقبلة لحل أزمة الطاقة العالمية ، بما يساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة للمنطقة.

من جانبه ، أكَّد وزير البترول  والثروة المعدنية أن هناك دعماً من القيادة السياسية للنشاط الخاص بمنتدى غاز شرق المتوسط وحثه على استدامة ملف الطاقة في المنطقة و التعاون بين الدول الأعضاء به ، لافتاً في هذا الإطار إلى جلسة المباحثات التي عقدها على هامش اجتماع المنتدى مع كبار المسئولين عن ملف الطاقة بالاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة ، والتوصل إلى اتفاق تعاون يسهم في الإسراع باستغلال موارد الغاز في منطقة شرق المتوسط و البنية التحتية المصرية بشكل اقتصادي لنقل الغاز إلى دول أوروبا.

و أوضح وزير البترول أن الاتفاق سيسهم في إعطاء دفعة و تشجيع للشركات العالمية بهدف الإسراع بتنمية و إنتاج موارد الغاز من منطقة شرق المتوسط ، الأمر الذي يسهم في تحقيق أمن الطاقة.

و صرح السفير نادر سعد المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء ، أن اللقاء شهد استعراضا لعدد من ملفات عمل الوزارة ، و خاصةً في مجال زيادة جهود الحفر و الاستكشاف ، و تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في هذا الشأن.

و قد أكَّد رئيس الوزراء أن الحكومة لديها الاستعداد التام لتيسير الإجراءات اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية في مجال الحفر و الاستكشاف ، بالإضافة إلى سرعة إصدار الموافقات المطلوبة في هذا الشأن ، ولا سيما أن مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى تؤهلها لجذب المزيد من الاستثمارات.

كما اطمأن رئيس الوزراء على توافر المنتجات البترولية المختلفة ، في ظل ارتفاع الأسعار عالميا لمختلف المنتجات البترولية ، خاصةً مع دخول فصل الصيف و زيادة الاستهلاك.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

اجتماع رئيس الوزراء و وزير البترول
اجتماع رئيس الوزراء و وزير البترول
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى