أخبار البترول

” رئيس الوزراء ” يلتقي ” وزير البترول ” لاستعراض ملفات عمل الوزارة

" المُلا " يُؤكِّد على توافر المنتجات البترولية عند مستويات آمنة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء – مساء اليوم – المهندس طارق المٌلا وزير البترول و الثروة المعدنية لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

و استهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لملف توافر احتياطي مناسب من المواد البترولية في ظل الظروف العالمية التي فرضتها الأزمة الروسية – الأوكرانية ، حيث تشهد أسعار المواد البترولية ارتفاعاً غير مسبوق.

و في هذا الصدد أكَّد ” المُلا ” توافر السلع البترولية عند مستويات آمنة ، حيث تحرص الوزارة على متابعة موقف السوق العالمي لحظة بلحظة للوقوف على آخر التطورات و حركة الأسعار التي تشهد تقلبات ملحوظة جراء الأزمة الروسية – الأوكرانية.

و خلال الاجتماع عرض وزير البترول أنشطة قطاع البترول على مستوى الجمهورية خاصة في مجال التنقيب و البحث و الاستكشاف للبترول و الغاز الطبيعي ، كما استعرض مستجدات أنشطة الاستكشاف و الإنتاج ، فضلاً عن تطورات التعاون الإقليمي في ملف الطاقة و مستجدات جهود الدولة للتحول إلى مركز إقليمي لتداول البترول و الغاز الطبيعي.

كما أوضح المهندس طارق المٌلا أن المشروعات التي يجرى تنفيذها في قطاع البترول على مستوى الجمهورية تهدف إلى تأمين احتياجات السوق المحلية و الحد من الفجوة الاستيرادية ، و المساهمة في جهود الدولة لزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

" مدبولي " يلتقي " المُلا " لاستعراض ملفات عمل وزارة البترول
” مدبولي ” يلتقي ” المُلا ” لاستعراض ملفات عمل وزارة البترول
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى