أخبار البترولالطاقة النظيفة

“المُلا” يعرض الموقف التنفيذي لعمليات توصيل الغاز الطبيعي لقُرى حياة كريمة

مُبادرة "حياة كريمة" تستهدف تحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري و رفع كفاءة الخدمات

عرض المُهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية الموقف التنفيذى للتدخلات الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي للقُرى المُستهدفة في إطار المُبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

جاء ذلك خلال اجتماع  الدكتور مُصطفى مدبولي رئيس الوزراء بوزيري الكهرباء و البترول و الثروة المعدنية فيما يخص مُبادرة حياة كريمة.

“وزير البترول” يستعرض عدد القُرى المحرومة و المُقرر توصيل الغاز الطبيعي إليها ضِمن أعمال مُبادرة “حياة كريمة”

أشار وزير البترول إلى أن عدد القُرى المحرومة و المُقرر خدمتها و توصيل الغاز الطبيعي إليها ضِمن أعمال المُبادرة تصل إلى نحو 1332 قرية منها 199 قرية تم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بها و جار تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي لها و ذلك بتكلفة قدرها 3.3 مليار جنيه إلى جانب 423 قرية مُقرر البدء بها فور الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بها بتكلفة 5.5 مليار جنيه و 710 قُرى أخرى بتكلفة 7.5 مليار جنيه.

و أوضح وزير البترول أن هناك 59 قرية ضِمن المُبادرة مخدومة بالغاز الطبيعي إلى جانب 12 قرية أخرى جاري الانتهاء من أعمال توصيل الخدمة لها خلال الفترة القادمة.

رئيس الوزراء يُتابع موقف مشروعات وزارتى الكهرباء و البترول ضِمن المُبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير القُرى المصرية

 كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد عقد اجتماعاً لمُتابعة الموقف الخاص بالمشروعات التي يتم تنفيذها من قِبَل وزارتي الكهرباء و البترول في إطار المُبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير القُرى المصرية و ذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة و المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية.

“رئيس الوزراء” : ما يتم تنفيذه في مُختلف القطاعات يستهدف تحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري

في مُستهل الاجتماع جدد رئيس الوزراء الإشارة إلى أن ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية و خدمية في مُختلف القطاعات ضِمن المُبادرة الرئاسية “حياة كريمة” إنما يستهدف تحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري و رفع كفاءة الخدمات المُقدَّمة لهم منوهاً إلى المُتابعة المُستمرة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة تفاصيل أعمال المشروعات التي تتم في إطار المُبادرة.

 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى