أخبار البترول

” وزير البترول“ : ١٤٥٠ قرية سيصلها الغاز الطبيعي ضمن مشروعات ”حياة كريمة

أكد المهندس  طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أن أكثر من ١٤٥٠ قرية في محافظات الجمهورية ستستفيد من مشروعات توصيل الغاز الطبيعي التي ينفذها قطاع البترول ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة لتطوير قري الريف المصري التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

و أوضح الملا أنه جري الانتهاء حالياً في إطار هذه المشروعات من توصيل الغاز الطبيعي إلى ١٢٠ قرية بما يُوفر هذه الخدمة الحضارية لنحو ٤١٣ ألف وحدة سكنية في نطاق هذه القري ، و جاري استكمال تنفيذ الشبكات الارضية اللازمة للتوصيل إلى نحو ٥٣٠ قرية أخرى تمهيداً للبدء في ضخ الغاز الطبيعي إلى منازلها فور استكمال الشبكات ليصل بذلك عدد قري المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعي إلى ٦٥٠ قرية .

و أشار إلى جاهزية قطاع البترول لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 783 قرية أخرى بمجرد الانتهاء من و صلات الصرف الصحي بهذه القرى بما يسمح بالبدء في مد شبكات الغاز الطبيعي .

و أضاف المُلا أن القيادة السياسية أكدت علي أولوية توصيل الغاز الطبيعي للقرى لضمان استفادة أهالينا في الريف المصري من خدمة حضارية نظيفة وغير مكلفة بدلاً من أعباء اسطوانات البوتاجاز و بما يتلاءم مع رؤية الدولة لتحسين مستوى المعيشة من خلال هذه المبادرة القومية .

 

إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة في قرية القرعان بسوهاج

 

و فى إطار المبادرة أطلق قطاع البترول الغاز الطبيعي لأول مرة بقرية القرعان في جرجا بسوهاج و ذلك بعد انتهاء شركة مودرن جاس من تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للقرية شاملاً شبكات التوصيل و البنية الأساسية ، و قد أصبحت خدمة الغاز الطبيعي متاحة للمواطنين بالقرية لتوصيلها لنحو ١٥٠٠ وحدة سكنية وبدء التعاقد على التوصيل للاستفادة من هذه الخدمة المميزة و الإجراءات الميسرة لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك .
و بذلك يكون هناك ١٧ قرية في سوهاج تستفيد من الغاز الطبيعي ضمن مبادرة حياة كريمة و سيرتفع عدد القري المستفيدة تباعاً مع استكمال المشروعات .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى