أخبار البترول

” حمدي عبد العزيز ” : تقسيط تكلفة توصيل الغاز للمنازل بدون فوائد على 6 سنوات

تم إنشاء مجمع كبير لإنتاج السولار في أسيوط وسيفتتح قريبا

أعلن السيد حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول في تصريحات تليفزيونية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد” مساء اليوم الاثنين

عن تفاصيل مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ، بتقسيط المبلغ بدون فوائد على 6 سنوات بقسط قدره30 جنيه يتم تحصيله مع الاستهلاك الشهري .

وأوضح أن توصيل الغاز الطبيعي بصورة البطاقة الشخصية و إيصال الكهرباء أو المياه للوحدة السكنية

 وتابع أنه تم توصيل الغاز إلى 12 مليون منزل ، من بينها 6.5 مليون منزل خلال الفترة من عام 2013 وحتى الآن .
وتابع أن توصيل الغاز الطبيعي لجميع أنحاء الجمهورية أمرا مهمة لحياة أفضل للمواطن وأن وزارة البترول تسعى إلى تعظيم الاستفادة من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأكد عبد العزيز،أنه تم إنشاء مجمع كبير لإنتاج السولار في أسيوط، سيتم افتتاحه قريبا و أنه يتم إنتاج 3 مليار قدم مكعب يومياً من الغاز من حقل ظهر ، وأنه بحلول عام 2023 لن تحتاج مصر إلى استيراد أي وقود سائل من الخارج ، مشيرا إلى أن الدولة حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي منذ عام 2018، لافتا إلى أنه يتم العمل حاليا في المنطقة الإقليمية وشرق المتوسط واستغلال البنية التحتية القوية ومحطات إسالة الغاز.

كما أشار ” عبد العزيز ” أن منتدى غاز المتوسط هو أحد أذرع مصر للتحول الإقليمي وان استئناف عمل مصنع إسالة دمياط قصة نجاح أخرى بعد توقف دام ثماني سنوات، ودفعة قوية لتحول مصر لمركز إقليمي للطاقة، كما أنه يعطي إشارة إلى أن مصر تحترم كافة تعهداتها.
كما أنه يتم تصدير الفائض من الغاز الطبيعي بأسعار أعلى من السوق المحلى ، وأكد حرص مصر على استمرار وتقوية العلاقات المتميزة مع الشركات العاملة على أراضيها.
لمشاهدة الفيديو على الرابط التالي : 

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى