أخبار البترول

من حقول أبو رديس .. ” بتروبل ” تدشن مبادرة للحد من التغيرات المناخية

تزامناً مع COP27 ، قامت شركة بترول بلاعيم – ” بتروبل ” بتدشين مبادرتها للتوافق مع ظاهرة الحد من التغيرات المناخية و فقدان التنوع البيولوجي.

حيث قام المهندس خالد موافي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب بإطلاق المبادرة من خلال زراعة شجيرات لنبات الجوجوبا القادر على امتصاص غازات الاحتباس الحراري و بخاصة ثاني أكسيد الكربون و الذي يمكن أن ينمو بالأراضي الصحراوية معتمداً على كميات قليلة من المياة التي من الممكن أن تكون مياة الصرف الصحي المعالجة ، و ذلك من حقول أبو رديس بمحافظة جنوب سيناء المحافظة الراعية لمؤتمر المناخ.

كما عقد ” موافي ” وقفة توعية تحت عنوان ” PETROBEL Decarbonization Focus in line with COP27 Targets ” ، و ذلك في إطار مبادرة الشركة للحفاظ على البيئة و التوافق مع أهداف و رؤية مؤتمر COP27 ، و كذا تزامناً مع بدء الاحتفالات بعيد البترول ، و ذلك من خلال تواجده بحقول أبو رديس و بمشاركة جميع العاملين من خلال تقنية الفيديو كونفرانس الذي جمع بينه و بين العاملين بمختلف حقول الشركة.

و أكَّد ” موافي ” أن من أهم الأهداف الاستراتيجية للشركة هي تحقيق التوازن بين الحفاظ على عناصر البيئة و تحقيق أعلى معدلات الإنتاج و الحفاظ على الأرواح البشرية ، مشيراً في ذلك الأمر إلى توجيهات المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية.

و قد طالب المهندس خالد موافي جميع العاملين بالشركة ببذل الجهد من أجل الحفاظ على بيئة العمل و كذلك البيئة المحيطة من خلال تنفيذ مبادرات الشركة على المستوى المهني و الشخصي.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى