أخبار البترول

“وزير البترول” يبحث مع “جيوشي موتورز” إنتاج سيارات نقل جماعي تعمل بالغاز الطبيعي

" الملا " : قطاع البترول يوظف إمكانياته للإنتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية محيي الدين جيوشي رئيس مجلس إدارة شركة ” جيوشي موتورز ” لإنتاج السيارات و الوفد المرافق لبحث سبل التعاون مع شركات الغاز الطبيعي للسيارات بقطاع البترول و تقديم الخبرات و الدعم الفني فيما يتصل بعملية إنتاج مركبات النقل الجماعي العاملة بالغاز الطبيعي كوقود .

تعزيز التنسيق بين وزارات الحكومة و القطاع الخاص

و أكد المهندس طارق الملا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على تعزيز التنسيق بين وزارات الحكومة و القطاع الخاص لدعم التوسع في إتاحة سيارات النقل الجماعي العاملة بالغاز الطبيعي كوقود بالسوق المحلي و إحلالها محل المركبات العاملة بالسولار بما يحقق مردوداً بيئياً واقتصادياً كبيراً على كافة المستويات .

و أضاف أن قطاع البترول يوظف كافة إمكانياته لتنفيذ خطط الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بمختلف المحافظات و التي تخدم عمليات التوسع الجاري في التحويل و الإحلال لمركبات نقل الأفراد و النقل الجماعي في ضوء المبادرة الرئاسية.

و لفت ” الملا ” إلى أهمية إقامة تعاون بناء مع الشركات الوطنية لإنتاج السيارات ، مؤكدا أن شركات الغاز الطبيعي للسيارات التابعة للقطاع ممثلة في شركتي كارجاس و غازتك تمتلك الخبرات و الإمكانيات الفنية الكبيرة في عمليات التحويل بما يؤهلها لتقديم الدعم الفني و الخبرة لمنتجي السيارات فيما يتصل بمجال مركبات النقل الجماعي العاملة بالغاز الطبيعي كوقود و تشمل مركبات الميني باص و الأتوبيس ، و مراجعة و اعتماد مركبات الغاز التي يتم تجميعها محلياً في ضوء المواصفات القياسية المصرية.

و من جانبه أعرب محيى جيوشى رئيس شركة جيوشي موتورز عن سعادته بالتعاون مع وزارة البترول و شركاتها لما تتمتع به من خبرات و إمكانيات فنية متميزة فى مجال المركبات التي تستخدم الغاز كوقود.

و أشاد ” جيوشي ” بالدور الفاعل الذي تقوم به وزارة البترول و الثروة المعدنية و شركاتها في تحقيق انتشار ملحوظ لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي وهو ما يشجع راغبي استخدام الغاز على تحويل سياراتهم و يترك أثراً إيجابياً على صناعة النقل و المركبات العاملة بالغاز كوقود نظيف في ظل توافر البنية التحتية اللازمة لخدمة و تموين المركبات.

حضر الاجتماع الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) و نائبه للتخطيط و المشروعات المهندس أحمد محمود و المهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل و تسويق المنتجات البترولية و خالد جيوشي نائب رئيس شركة جيوشي موتورز و تامر عفت مدير عام التسويق .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى