أخبار البترول

فوز ثلاثة علماء من ” بحوث البترول “ بـ ” جوائز الدولة التشجيعية “ لعام ٢٠٢١

حصد ثلاثة علماء من معهد بحوث البترول على جوائز الدولة التشجيعية و التفوق  لعام ٢٠٢١ و هم  الدكتور محمد عبد المنعم دياب لحصوله على جائزة الدولة للتفوق في العلوم التكنولوجية المُتقدِّمة ، و الدكتور عبد الرحمن ربيع إسماعيل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم التكنولوجية المُتقدِّمة التي تخدم العلوم الأساسية، كما حصل الدكتور صلاح محمود توفيق على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الكيميائية.

و تقدَّم الدكتور ياسر مصطفى مدير  معهد بحوث البترول بالتهنئة لأسرة المعهد لحصوله على المركز الخامس على مستوى المراكز و الهيئات البحثية و الجامعات المصرية،

أعلن عن ذلك الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي خلال اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا في دورته رقم 179 .

و يُعتبر هذا اليوم من أبرز الأحداث العلمية المهمة بعد عيد العلم، و ينتظره جميع العلماء و شباب الباحثين في مصر، و يُعد بمثابة تكريم من الدولة و تقديراً منها لجهود العلماء في الارتقاء بالوطن.

و بلغ عدد جوائز الدولة الممنوحة هذا العام 59 جائزة لـ58 عالماً بإجمالي 5 مليون و 700 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة الميداليات الذهبية و الفضية و التي تبلغ حوالي 2 مليون جنيه مصري، هذا بخلاف الجوائز الخاصة المُقدَّمة من مجلس الأكاديمية .

و من جانبه اعرب الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد عن سعادته البالغة لهذا التكريم مُعبراً عن تقديره  للجهود التشجيعية التي يُوليها  وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ، لتكريم العلماء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن كما توجَّه بالشكر للدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا لتقديره لجهود الباحثين و تشجيعه الدائم لتقديم أبحاث علميه و حلول مبتكرة قابلة للتطبيق .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول 

فوز ثلاثة علماء من " بحوث البترول " بـ " جوائز الدولة التشجيعية " لعام ٢٠٢١
فوز ثلاثة علماء من ” بحوث البترول ” بـ ” جوائز الدولة التشجيعية ” لعام ٢٠٢١
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى