أخبار البترول

” وزارة البترول ” و ” جنرال إليكتريك ” تنظمان ورشة عمل للتعاون في خفض الانبعاثات

تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية ، نظَّمت وزارة البترول و الثروة المعدنية و شركة جنرال إلكتريك بالتعاون مع شركة إنبي ورشة عمل لتبادل الرؤى حول أحدث التقنيات في مجال خفض الانبعاثات في مختلف أنشطة قطاع البترول.

تقليل البصمة الكربونية في أنشطة قطاع البترول

تهدف وزارة البترول و الثروة المعدنية إلى تحقيق رؤيتها و استراتيجيتها الرامية لتقليل البصمة الكربونية في انشطة قطاع البترول و العمل عن كثب مع شركاء القطاع لتطوير و تنفيذ مبادرات و مشروعات واقعية للعمل المناخي تمهيداً للإعلان عنها خلال مؤتمر قمة المناخ COP27 الذي ستستضيفه مصر في شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

دراسة الحلول و التقنيات المتطورة

صرح المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني بوزارة البترول و الثروة المعدنية ، أنه في إطار جهود الوزارة  للتحول  إلى مصادر طاقة منخفضة الكربون جارِ العمل علي دراسة كافة الحلول و التقنيات المتطورة ، و تطبيق أفضل الممارسات العالمية لخفض الانبعاثات في الأنشطة البترولية بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لمصادر البترول و الغاز.

توطين التكنولوجيا الحديثة في مجال خفض الانبعاثات

من جانبه أشار المهندس محمد عبد العزيز رئيس شركة إنبي ، بأن الشركة تولي اهتماماً خاصاً لتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال خفض الانبعاثات و المساهمة في تحسين الأداء البيئي لقطاع البترول و الغاز في مصر.

و صرحت السيدة مي عبد الحليم رئيس شركة جنرال إلكتريك في مصر و شمال أفريقيا بأن الشركة لديها من الخبرات الواسعة و البرامج الحديثة ما يساعدها على المساهمة في  دعم قطاع البترول لتحقيق استراتيجيته لخفض الانبعاثات ، مؤكدةً على أن ورشة العمل هذه تعُد خطوة مهمة لتعزيز التعاون مع قطاع البترول في مجال التحول الطاقي و خفض الانبعاثات.

• مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى