أخبار البترول

” قارون ” تعتمد آخر جمعياتها العمومية قبل الدمج مع ” خالدة “

" وزير البترول " يُثني على أداء " قارون " خلال مسيرتها العملية و المهنية على مدى أكثر من ربع قرن

حققت شركة قارون للبترول في آخر جمعية عامة لها قبل دمجها مع شركة خالدة للبترول نتائج نحو 7,3 مليون برميل زيت خام خلال العام المالي 2021/2022.

يأتى ذلك من خلال الجهود المستمرة و الدراسات الفنية و الاقتصادية لكافة مناطق الشركة ليصل معدل إنتاج الشركة اليومي إلى 20 ألف برميل ، وذلك بإجمالي استثمارات 160 مليون دولار.

ترشيد 5,7 مليون دولار

كما استطاعت «قارون» من خلال سواعد أبناءها ترشيد النفقات بما يعادل 5,7 مليون دولار في عدة مجالات كربط معسكر الإعاشة بمنطقة غرب النيل.

كما جاء التعاون المثمر بين وزارة البترول و وزارة الكهرباء في ربط منطقة بنى سويف بخطوط الضغط العالي الخاص بالشبكة القومية للكهرباء.

هذا و قد تم عرض نتائج أعمال الشركة عن العام المالي 21/22 على المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و ممثلي وزارة البترول و الهيئة المصرية العامة للبترول بالإضافة إلى ممثلي الشركاء الأجانب.

وزير البترول يثنى على أداء الشركة

أثنى وزير البترول على أداء الشركة خلال مسيرتها العملية و المهنية على مدى أكثر من ربع قرن تغلبت فيها شركة قارون للبترول على العديد من التحديات التي واجهت صناعة البترول خلال تلك الفترة ، متمنياً أن تسهم خبراتهم في تحقيق أهداف الكيان الجديد بعد انتهاء مرحلة الدمج.

أباتشى تقدم الشكر للعاملين

كما قدم السيد ديفيد تشي ممثلا عن شركة أباتشي الشكر لجميع العاملين بشركة قارون على مسيرة العطاء التي أسهمت في جعل الشركة من النماذج المشرفة التي يحتذى بها.

هذا و بحلول الأول من شهر أكتوبر 2022 يُسدل الستار على فصل من قصة نجاح قطاع البترول المصري الذي تسطره سواعد أبناء هذا الوطن ليبدأ فصلاً جديداً من الإنجازات تحت اسم جديد تتكاتف فيه سواعد أبناء شركتي خالدة و قارون للبترول للمساهمة في تحقيق سياسة الاكتفاء الذاتي من المواد البترولية التي تطمح إليها قيادات هذا الوطن.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة قارون للبترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى