اجتماعيات

”جنوب الوادي“ تُنظِّم ندوة عُمَّالية للعاملين بأسيوط

عقدت إدارة شئون مناطق جنوب الوادي برئاسة المُحاسب حسن البياع بالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الإدارية وبالتعاون مع مديرية القوى العاملة بأسيوط  ندوةً للعاملين بمنطقة أسيوط تحت عنوان ” المفاوضة الجماعية بين الحقوق والواجبات “ حاضر فيها كلاً من المُحاضِرَين :  بهاء موسي و لمياء محمد  من مكتب عمل أسيوط .

و تُعد هذة الندوة أحد فعاليات شركة ” بتروتريد ” لتوعية و تثقيف العاملين  .

أقيمت الندوة تحت أشراف مصطفي حلمي مدير منطقة أسيوط و بحضور خالد أحمد قطب مدير عام مساعد منطقة أسيوط و جميع العاملين بالمنطقة مع اتـبـاع كافة الإجراءات الاحترازية .

حيث تناولت الندوة المفاوضة الجماعية في قانون العمل من أجل صالح العمل بالمُنشأة و تحسين شروط و ظروف العمل و أحكام الاستخدام و التعاون بين طرفي العمل لتحقيق التنمية الاجتماعية لعمال المنشأة و تسوية المنازعات بين العمال و أصحاب الأعمال .

و أضاف “موسي ” أن المادة 147 نصَّت على أن تكون المفاوضة الجماعية على مستوى المنشأة أو فرع النشاط أو المهنة أو الصناعة  كما نصَّت المادة 148 على أنه يتم التفاوض في المنشآت التي تستخدم خمسين عاملاً فأكثر بين ممثلين عن اللجنة النقابية بالمنشأة و النقابة العامة و بين صاحب العمل و دور اللجان النقابية في العمل على حل المشكلات و فض المنازعات إن وُجدت .

“موسى”  قانون العمل تضمَّن مزايا و ضمانات لصالح المرأة العاملة

 كما تحدَّث “موسي ” عن معايير العمل و الحقوق و الواجبات و الالتزامات للعاملين في ضوء القانون رقم 12 لسنة 2003 و تعديلاته و القوانين ذات الصلة، و ذلك بهدف توعية العاملين بحقوقهم و وجباتهم للحد من الأزمات التي قد تحدث في بيئة العمل، و بما يعود بالاستقرار و يؤدي لزيادة الإنتاج .

و تناول “المُحاضر” قانون العمل و المزايا و الضمانات لصالح المرأة العاملة و أن لها الحق في الحصول على إجازة وضع لمدة أربعة أشهر تشمل المُدة التي تسبق الوضع و التي تليه على ألا تقل مدة هذه الإجازة بعد الوضع عن 45 يوماً ، و تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر  و اُختتمت المُحاضرة بجلسة نقاشية للرد على أسئلة العاملين أجاب خلالها المُحاضرين على كافة الاستفسارات مما كان له مردود إيجابي لدى جميع الحضور .

”شئون جنوب الوادي“ تُنظِّم ندوة عُمَّالية للعاملين بأسيوط
” جنوب الوادي“ تُنظِّم ندوة عُمَّالية للعاملين بأسيوط

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى