أخبار البترول

“المُلا” يشهد توقيع عقد جديد للبحث عن الذهب باستثمارات ٢ر٥ مليون دولار

توقيع العقد الجديد بين هيئة الثروة المعدنية و شركة مناجم النوبة الإنجليزية

شهد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية توقيع عقد للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية بين هيئة الثروة المعدنية و شركة مناجم النوبة الإنجليزية و ذلك بإجمالي استثمارات ٢ر٥ مليون دولار لعدد قطاع واحد للبحث.

وأوضح المهندس طارق المُلا أن توقيع هذا العقد يأتي فى إطار استكمال توقيع العقود مع الشركات الفائزة بالمُزايدة العالمية للبحث عن الذهب لعام ٢٠٢٠ في جولتها الأولى و التي يبلغ عددها ١١ شركة عالمية و مصرية فازت ب ٨٢ منطقة بحث على مساحة ١٤ ألف كم ٢ بالصحراء الشرقية باستثمارات إجمالية ٦٠ مليون دولار.

المُلا” : الإصلاحات المُتنوعة في منظومة قطاع التعدين ساهمت في تحسين البيئة الاستثمارية 

و أضاف المُلا أن الإصلاحات المتنوعة التي تم إقرارها في منظومة الاستثمار بقطاع التعدين خلال الفترة الأخيرة ساهمت في تحسين البيئة الاستثمارية و جذب المستثمرين الأجانب و المحليين خاصة مع اعتماد آليات عملية و سريعة تواكب المعمول بها عالمياً في صناعة التعدين بالعديد من الدول.

حضر التوقيع المهندس علاء خشب نائب الوزير للثــروة المعدنيـة والمهندس خالد الششتاوي رئيس هيئة الثروة المعدنية و نائبه المهندس ياسر رمضان و مُمثلى شركة مناجم النوبة الإنجليزية.

تطورات و نجاحات كبيرة في مجال البحث و التنقيب عن الذهب 

 كان المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية قد أعلن في وقت سابق عن فوز 11 شركة في مزايدة الذهب الأخيرة حيث فازت منها 4 شركات مصرية و7 عالمية.

و قال وزير البترول أن الشركات التي فازت بـ٨٢ قطاعاً من القطاعات المطروحة و البالغ عددها ٢٩٠ قطاعا بما يمثل ٢٨٪ هي شركات باريك جولد و سنتامين و لوتس جولد و آيه كي جولد و ميداف و العبادي و شمال إفريقيا الحرة للتعدين و البحر الأحمر للتعدين و مناجم النوبة و إبداع فور جولد.

هذا وقد طرحت وزارة البترول في شهر مارس 2020 المزايدة العالمية الأولى للبحث و التنقيب عن الذهب في مناطق محددة بالصحراء الشرقية حيث تقدر المساحة المطروحة بـ56 ألف كيلومتر مربع مقسمة إلى 320 قطاعاً في الصحراء الشرقية و البحر الأحمر و التي تصل مساحة القطاع الواحد بها إلى 170 كيلومتراً .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى