أخبار البترول

متحدث البترول : الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لـ 101 من قرى ” حياة كريمة “

" عبد العزيز " : توصيل الغاز لكافة قرى " حياة كريمة " عقب الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي

كشف المهندس حمدي عبد العزيز متحدث البترول، عن الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لعدد 101 قرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي تستهدف توصيل الغاز ل 1451 قرية خلال المرحلة الأولى للمبادرة.

و أضاف ” عبد العزيز ” خلال مداخلته في برنامج “في المساء مع قصواء” المذاع على قناة ” cbc ” أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية في إطار مشروع حياة كريمة، و الذي يقضي بتنمية كافة القرى المصرية لتوفير حياة أفضل للمواطنين.

و أشار متحدث البترول، أن الـ 1000 قرية تم إدراجها ضمن خطة تطوير القرى المصرية، لكن ما يؤخر البدء فيهم هو انتظار الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي حتى يتثنى للوزارة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بتلك القرى.

مشيراً إلى أن مصر أصبحت مركزا إقليميا لتجارة و تداول الغاز الطبيعي بمنتدي غاز شرق المتوسط، و أن المؤتمر الوزراي الذي جرى عقده الأسبوع الماضي أكد كون مصر باتت على خريطة الغاز العالمية، حيث أنها تتمتع ببنية تحتية قوية خاصة بإسالة الغاز الطبيعي لا تتواجد في دول الشرق الأوسط.

و أوضح ” عبد العزيز ” أن الوزارة بات لديها حاليا أكثر من 100 مركز تحويل لتحويل السيارات العاملة بالوقود للعمل بالغاز الطبيعي، و جاري التوسع في إنشاء محطات الغاز، بحيث تغطي كافة أنحاء الجمهورية ، منوها لتوقيع مصر 108 اتفاقيه خلال الـ 8 سنوات الماضية، للبحث و التنقيب عن الغاز و البترول.

و أكد متحدث البترول ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرتين خلال العام الماضي فيما يخص قطاع الغاز الطبيعي، تنص على التوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل، و حدث في هذا الموضوع طفرة كبيرة، حيث تم توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 7 ملايين مشترك خلال الثماني سنوات الماضية ، و ذلك لأن توصيل الغاز الطبيعي يساهم في الخطة العالمية لتخفيض الانبعاثات الصادرة من الوقود”.

• مصدر الخبر : برنامج المساء مع قصواء بفضائية cbc

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى