أخبار البترولفيديو بترونيوز

“المُلا” : نستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى 1,2 مليون وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي

"المُلا" يستعرض دور قطاع البترول في تنفيذ مشروع "حياة كريمة"

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية أن خطة توصيل الغاز الطبيعي خلال العام المالي الحالي تستهدف إضافة 1,2 مليون وحدة سكنية جديدة للوحدات العاملة بالغاز الطبيعي في مصر من خلال المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

و أضاف وزير البترول أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل يأتي في إطار تنفيذ توجُّهات الدولة بالتوسع في استخدامات الغاز بالمنازل و الالتزام بتركيب عدادات مُسبقة الدَّفع للعملاء الجدد سواء أكان النشاط تُجارياً أو صناعياً أو منزلياً .

كما تم استعراض الدور المنوط بقطاع البترول في مبادرة حياة كريمة و شدد على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني الموضوع.

تركيب 426 ألف عداد مُسبق الدَّفع حتى الآن ضمن مبادرة حياة كريمة 

و أوضح المُلا خلال الاجتماع الدوري لمتابعة موقف تقدم أعمال توصيل الغاز الطبيعي في المشروع القومي للتوصيل و مبادرة حياة كريمة ، أنه تم تركيب 426 ألف عداد مُسبق الدفع حتى الآن مما يوفر للعملاء عمليات ضبط الاستهلاك و متابعته باستمرار .

و أكد وزير البترول على أهمية الالتزام بمعدلات التنفيذ وفق الخطط الموضوعة في ظل الوعي القومي بأهمية تلك الخدمة الحضارية وما تُحققها من عوائد اقتصادية للمواطن و الدولة و التي منها تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة بتقليل استهلاك البوتاجاز  ومن ثم تقليل استيراده في ظل معدلات التوصيل المليونية غير المسبوقة التى يُحققها المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال السنوات الثلاث الأخيرة مستفيداً من الزخم و الدعم الذي توفره الدولة و كذلك قرار تقسيط التكلفة التى يتحملها العميل ضمن المناطق التى يدخلها المشروع لأول مرة على ست سنوات بواقع ثلاثين جنيهاً شهرياً.

“المُلا” : توصيل الغاز الطبيعي إلى قرى حياة كريمة له الأولوية القصوى 

و لفت المُلا إلى أن الإسراع بأعمال توصيل الغاز الطبيعي المبادرة الرئاسية حياة كريمة المشروع الأول بمصر ، له أولوية قصوى في ظل اهتمام القيادة السياسية و الحكومة بالمبادرة لتحقيق نقلة نوعية يستحقها أهلنا في ريف مصر.

مشيراً إلى أن توصيل الغاز الطبيعي ضمن المبادرة جاري حالياً في 14 قرية وهناك 245 قرية جارى التحضير للبدء فيها فور انتهاء أعمال الصرف الصحي بها .

“المُلا” يُشدد على أهمية الإعداد الجيد للكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ أعمال التوصيل في المبادرة

كما تم استعراض موقف المهمات و المعدات اللازمة لتنفيذ الأعمال ، و شدد على أهمية الإعداد الجيد للكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ أعمال التوصيل في المبادرة سواء بالنسبة لشركات التوصيل التابعة لقطاع البترول أو الشركات التابعة للقطاع الخاص.

حضر الاجتماع كلاً من الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس” و المهندس أحمد محمود نائب التخطيط و المشروعات و المهندس محمد خضير مساعده لمشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل و المهندس محمد وسام مدير شئون الغاز بوزارة البترول و رؤساء شركات غاز مصر و تاون جاس و الشركة الحديثة للغاز و صيانكو و ناتجاس و ماي جاس و الفيوم للغاز و طاقة و أوفر سيز.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

• اجتماع المهندس طارق الملا لمتابعة تنفيذ  أعمال توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى