أخبار البترول

“وزير البترول” يُتابع تقدُّم الأعمال في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي

" المُلا " يوجِّه بالتحديث المستمر للتطبيق الإلكتروني "Mop Stations" 

أكَّد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية أن مُعدَّلات تنفيذ برنامج عمل زيادة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي تسير وفقاً للمخطط لتحقيق التوسع و الانتشار السريع لمحطات تموين الغاز في كافة أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق المُلا للاجتماع الدوري للوقوف على آخر مستجدات البرنامج الجاري تنفيذه لزيادة عدد المحطات ، و العمل على تذليل أي تحديات ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية لدعم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات لما له من مردود اقتصادى على المواطن و الدولة مقارنة بالوقود السائل ، فضلاً عن كونه وقود نظيف يحافظ على البيئة.

و خلال الاجتماع تم استعراض ما تم تنفيذه من محطات و دخولها الخدمة ، وكذلك حجم الأعمال للمحطات الجاري تنفيذها من أعمال إنشائية و تركيبات كهروميكانيكية و توريد و تركيب المعدات للإسراع في وضعها على الخدمة للتيسير على المواطنين و تشجيعهم على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي ، و في هذا الصدد وجَّه ” الملا ” بالتنسيق المُستمر مع الجهات المعنية لإنجاز تنفيذ باقي المحطات.

” وزير البترول ” يوجِّه بالتحديث المستمر للتطبيق الإلكتروني “Mop Stations” 

و وجَّه الملا بالتحديث المستمر للتطبيق الإلكتروني ” Mop stations ” الذي أطلقته الوزارة لتعريف المواطنين بأقرب محطة تموين للسيارات سواء كان غاز طبيعي أو البنزين بأنواعه و السولار و الشحن الكهربائي والذى يمكن تحميله على جميع الهواتف الذكية.

كما تم استعراض مُعدَّلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التي شهدت زيادة مطردة خلال العام المالي الأخير ، و كذا مراكز التحويل التي تم الانتهاء من تنفيذها و تشغيلها .

حضر الاجتماع المهندس محمود ناجي معاون وزير البترول لنقل و توزيع المنتجات البترولية و المهندس أحمد محمود نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط و مشروعات توصيل الغاز و مساعديه المهندس السيد حسين و المهندس محمد خضير و المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك و المهندس حسنين محمد رئيس شركة كارجاس و المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى