أخبار البترولايجبس2022EGYPS 2022ايجيبسإيجبس

” السيسي ” يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ” بريتيش بتروليوم ” على هامش ” إيجبس 2022 “

رئيس " بريتيش بيتروليوم " يشيد بالقيادة الحكيمة للسيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي برنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة ” بريتيش بتروليوم ” ( بي بي ) على هامش انعقاد مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول ” EGYPS 2022 ” بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية.

و أكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على دعم مصر لتطوير علاقات التعاون المشترك بين الجانبين مما يعزز مساعي مصر لتصبح مركزًا لتداول الطاقة في المنطقة، و وجه ” السيسي ” بتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال الشركة بمصر .

و قد شهد اللقاء تناول بحث تطوير التعاون المشترك مع الشركة التي تعد من أكبر منتجي النفط في مصر و استعراض موقف أعمال الشركة القائمة و خططها الاستثمارية المستهدفة خلال السنوات القادمة في مجالات البحث و الاستكشاف للبترول في مصر.

رئيس ” بريتيش بتروليوم ” يشيد بالقيادة الحكيمة للسيسي

من جانبه؛ أشاد “ برنارد ” بالقيادة الحكيمة للرئيس السيسي، و التي قادت مصر لتصبح نموذجًا تنمويًا و اقتصاديًا ناجحًا على المستويين الإقليمي و الدولي، مشيدًا بتميز العلاقات بين مصر و بريطانيا في مختلف المجالات.
كما أكد رئيس ” بيريتيش بتروليوم ” أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة البريطانية اهتماماً بتطوير الاستثمار فيها مع المناخ الاستثماري الجاذب في البلاد و ما يتمتع به قطاع الطاقة في مصر من فرص واعدة و الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية المصرية لتطوير هذا القطاع الحيوي .

جدير بالذكر فإن معرض إيجبس يحظى بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول و الطاقة و رؤساء و قادة الشركات العالمية و المحلية و المنظمات الدولية للبترول و الغاز و خبراء الصناعة البترولية، حيث يُعد أكبر و أهم تجمع دولي و إقليمي لصناعة البترول و الغاز في منطقتي شمال أفريقيا و البحر المتوسط.

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى