أخبار البترولفيديو بترونيوز

“ وزارة البترول ” تُطوِّر تطبيق ” Mop stations ” للتعريف بـ أماكن محطات الوقود

نشرت وزارة البترول و الثروة المعدنية عبر صفحتها الرسمية تذكيراً للمواطنين بتطبيقها الإلكتروني ” Mop stations ” التي أطلقته منذ فترة للتعريف بمواقع و أماكن محطات تموين السيارات.

التطبيق يتيح لمستخدميه تحديد مواقع أقرب المحطات التي تقدم الخدمة التي يحتاجها و ذلك من خلال اختيار نوع الوقود الذى يرغب قائد المركبة في استخدامه سواء الغاز الطبيعي أو البنزين بأنواعه الثلاثة ” 80 ، 92 ، 95 ” و السولار و الشحن الكهربائى و من ثم يقوم التطبيق بتحديد مواقع أقرب المحطات من مكان المستخدم.

يأتي ذلك بعد أن تم تطوير التطبيق خلال الفترة الأخيرة ليشمل كافة المحطات التي تُقدم جميع أنواع الوقود المطروحة لقائدي المركبات بالسوق المحلي و خدمات السيارات من صيانة و زيوت و غيرها.

أوضحت وزارة البترول أن التطبيق يتميز بإدخال تحديثات مستمرة بمواقع المحطات الجديدة و التي دخلت الخدمة حديثاُ لمواكبة التطور و التنامي المستمر في أعداد المحطات خاصة محطات التموين بالغاز الطبيعي التي تعمل الوزارة على تنفيذ خطة عاجلة لنشرها بالعديد من المواقع على مستوى الجمهورية حتى وصلت إلى ما يقرب من 400 محطة حالياً تلبية للطلب على تلك الخدمة.

جدير بالذكر أن وزارة البترول تعمل على زيادة عدد المحطات التي تُقدِّم خدمات التزوُّد بالوقود سواء التقليدي أو الغاز الطبيعي في إطار المُبادرة الرئاسية لإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي ، مع تقديم المزيد من الحوافز للمواطنين الراغبين في الاستفادة بالمُبادرة التي تحظى بدعم كبير من الحكومة المصرية.

كانت وزارة البترول قد أعلنت في مطلع فبراير الماضي عن إطلاق نسخة تجريبية لتطبيق جديد خاص لكل مالكي السيارات بالجمهورية، و هو تطبيق Mop Station App ، و يمكن تنزيله على جميع أجهزة الهواتف الذكية عبر جوجل بلاي أو آب ستور ، و هو تطبيق إلكتروني للتعريف بمواقع و أماكن محطات تموين السيارات بمختلف أنواع الوقود ، و الذي يأتي استمراراً لتنفيذ خطة التحول الرقمي التي تنفذها وزارة البترول و الثروة المعدنية .

• لتحميل تطبيق Mop stations على أجهزة الآيفون – إضغط هنا

• لتحميل تطبيق Mop stations على أجهزة الأندرويد – إضغط هنا

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

• فيديو توضيحي .. ” وزارة البترول ” : تفعيل برنامج ” Mop stations ” لتحديد مواقع محطات الوقود لجميع أنواع الهواتف المحمولة

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى