أخبار البترول

” بحوث البترول ” يحصد المركز السابع في تصنيف ” سيماجو ” للعام 2022

دور هام لمعهد بحوث البترول في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

حقق معهد بحوث البترول المصري إنجازاً جديداً على مستوى التصنيفات العالمية، بإحرازه المركز السابع على مستوى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في مؤشر SCImago الدولي، و المركز الرابع على مستوى الجمهورية،

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق التصنيف الأول للمراكز البحثية بالشرق الأوسط و شمال إفريقيا في مؤشر سيماجو الإسبانى ( SCImago ) كتصنيف جديد للمراكز البحثية بمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا للعام 2022، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في مصر، و السيفير Elsevier،

دور هام لمعهد بحوث البترول في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

يُعد هذا التصنيف أداة جديدة في تفعيل المزيد من التعاون بين المراكز البحثية المصرية و نظرائها في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا ؛ كما يهدف إلى إلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه المراكز البحثية في النهوض بالبحث العلمي لخدمة مجتمعاتها، و تحقيق أهدافها الإستراتيجية و الوطنية، و خاصة الأنشطة البحثية المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

شهد الفعاليات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى و البحث العلمي، و د.يونجسوك تشي ( Dr. Youngsuk ‘YS’ Chi ) رئيس مجلس إدارة السيفير، و السيد/ فيليكس دي مويا ( Félix de Moya-Anegón ) مؤسس سيماجو SCImago، و د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، و د. وليد الزواوى أمين مجلس المراكز و المعاهد و الهيئات البحثية.

و من جانبه تقدَّم دكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول بالتهنئة لدكتور خالد عبد الغفار، لهذا التقدُم المشهود في مستوى البحث العلمي بمختلف مجالاته حيث حصدت ثلاثة مراكز بحثية مصرية أخرى ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في هذا التصنيف و هم المركز القومي للبحوث في المركز الأول، و مركز البحوث الزراعية في المرتبة الرابعة، يليه هيئة الطاقة الذرية فى المرتبة الخامسة.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى