أخبار البترول

” السيسي ” : مستعدون لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا عبر محطات الإسالة المصرية

" الرئيس السيسي " : أزمة الطاقة عالمية كاشفة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن مصر ملتزمة بالعمل على تعزيز الشراكة بين مصر و ألمانيا في الاقتصاد و غيره ، مؤكداً أن مصر على استعداد لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا عبر محطات الإسالة الموجودة في مصر.

الرئيس السيسي : أزمة الطاقة عالمية كاشفة

أضاف الرئيس السيسي ، خلال مؤتمر صحفي – أمس الأثنين – مع المستشار الألماني أولاف شولتس بمقر المستشارية الألمانية ، أن أزمة الطاقة أزمة عالمية كاشفة ، مضيفاً أن الأزمة لا تتعلق فقط بتوفر إمدادات الطاقة لكن أيضاً في تكلفة هذه الإمدادات ، لافتاً إلى أن التحديات الراهنة في مجال الطاقة تتطلب تعاوناً للتخفيف من آثارها.

و أشار ” السيسي ” إلى تأثير ذلك بشكل مباشر على الأسعار في دول العالم بما في ذلك مصر ، مؤكداً على أهمية التنسيق و التعاون بين كل دول العالم في هذا الملف.

و لفت إلى توقيع اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن ، حيث أكَّدت مصر استعدادها لتقديم ما يمكن من تسهيلات لإيصال الغاز في شرق المتوسط إلى أوروبا للتخفيف من آثار هذه الأزمة.

و تابع : ” أن السنوات الماضية شهدت نقلة نوعية في العلاقات بين مصر و ألمانيا ، و مصر ملتزمة بالمضي قدماً على تعميق الشراكة بين البلدين ، خاصةً مع احتفالنا بمرور 70 عاما على إقامة العلاقات المصرية و الألمانية.

المستشار الألماني : تعاون مصري ألماني في بناء اقتصاد الهيدروجين

و من جانبه ، قال المستشار الألماني أولاف شولتس ، أن ألمانيا و مصر اتفقتا على التعاون في بناء اقتصاد الهيدروجين في إطار جهود أوروبا لتنويع مصادر الطاقة للحد من اعتمادها الحالي على الغاز الروسي.

و أضاف ” شولتس ” من أجل تحول الصناعة في دول مثل ألمانيا ، ستكون الكهرباء و الهيدروجين من المصادر المهمة.

و تابع : سيتم استيراد الكثير من الهيدروجين ، واصفاً حاجة ألمانيا إلى واردات الغاز بأنها ” فرصة كبيرة جداً ” لدول أخرى.

و أضاف المستشار الألماني قائلاً : ” شيء واحد علينا تعلمه من هذه الأزمة هو أهمية التنوع ، لا يجب أن تعتمد على شريك واحد ولكن يجب أن يكون لديك شركاء كثيرون مناسبون.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

المؤتمر الصحفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و المستشار الألماني أولاف شولتس
المؤتمر الصحفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و المستشار الألماني أولاف شولتس

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى