أخبار البترول

ضمن « حياة كريمة » .. تشغيل الغاز الطبيعي لأوَّل منزل بقرية جزيرة سعود بالشرقية

أعلنت وزارة البترول و الثروة المعدنية أنه تم إطلاق خدمة تشغيل الغاز الطبيعي لأوَّل منزل بقرية جزيرة سعود بمركز و مدينة الحسينية بـ محافظة الشرقية ، و نجحت الشركة الحديثة للغاز الطبيعي (مودرن جاس) في تدفيع الغاز إلى 2500 وحدة سكنية من إجمالي 6900 عميل مُستهدف بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

و ذلك ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ، و جاري التنسيق على بدء تنفيذ البنية الأساسية بقرية الجمالية كما سيتم البدء بتنفيذ باقي القُرى المُدرجة بالمبادرة فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي لها ، حيث يجري العمل في أكثر من قرية و قطاع مرة واحدة .

” قنديل ” : توصيل الغاز لقرى و مدن المحافظة نجاح لـ ” حياة كريمة “

و صرَّح المهندس محمد قنديل رئيس شركة ” مودرن جاس ” أن تشغيل الغاز الطبيعي بالقرية يأتي متزامناً مع انتهاء الشركة من تنفيذ خط البولي إيثلين ( قطر 315 مم )، إضافة إلى خط الضغط البيني الذي تم إنشاؤه بطول 24 كم و ضغط تشغيل 7 بار ، بداية من مدينة فاقوس ، و يمر عبر الأراضي و الترع و المصارف حتى مدينة الحسينية، كما تم تركيب مُنظِّمَين للغاز سعة 1000 متر مكعب/ ساعة ، و تنفيذ شبكة ضغط منخفض، بضغط تشغيل 100 مم بار بأطوال 87 كيلو شاملة تفريعات المنازل.

و أشار إلى أن نجاح الشركة في تشغيل الغاز الطبيعي إلى قرية جزيرة سعود، و إطلاق الغاز الطبيعي لأوَّل مرة إلى العديد من قرى و مدن محافظة الشرقية، يُعتبر من أهم مؤشرات نجاح المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي  للمنازل و مبادرة حياة كريمة.

أهم المعلومات عن ” مودرن جاس ” العاملة في تشغيل الغاز الطبيعي

الشركة الحديثة للغاز الطبيعيمودرن جاس هي إحدى شركات قطاع البترول المصري و التي تأسست في يوليو 2021 بموجب قرار دمج شركات ( غاز الأقاليمريجاس ) و غاز القاهرة و سيناء للغاز .

أهم أنشطة شركة مودرن جاس

تعمل في مجال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في 9 محافظات تشمل العمل في محافظات القاهرة و القليوبية و الشرقية و الاسماعيلية و سوهاج و قنا و مرسى مطروح و جنوب سيناء و شمال سيناء .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تشغيل الغاز الطبيعي لأول منزل بقرية جزيرة سعود بمحافظة الشرقية
تشغيل الغاز الطبيعي لأول منزل بقرية جزيرة سعود بمحافظة الشرقية
تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى