أخبار البترول

” بحوث البترول ” يحصد المركز الثاني بمسابقة ” التايكو “

بمشاركة 88 جامعة و مركز بحثي و 100شركة و 1000 اختراع بالمعرض هذا العام

حصد مكتب دعم الابتكار و نقل و تسويق التكنولوجيا (التايكو) جائزة المركز الثاني لأفضل مكتب تايكو من مكاتب نقل و تسويق التكنولوجيا و دعم الابتكار بين مكتب تايكو جامعة المنصورة مركز أول و مكتب تايكو جامعة جنوب الوادي مركز ثالث .

و جاء إعلان نتائج جوائز مكاتب التايكو و الشركات الناشئة و الحاضنات أمس بعد ختام معرض القاهرة الدولي السابع للإبتكار، و الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس و الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، و بمشاركة دولة البرتغال كضيف شرف المعرض هذا العام فى الفترة من 13 -14 فبراير 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة و حضور دولي كبير و أكثر من ٨٨ جامعة و مركز بحثي و شريك صناعي و منظمات دولية و وزارات و أكثر من ١٠٠ شركة تكنولوجية ناشئة و ١٠٠٠ اختراع و ابتكار .

و قد شارك مكتب التايكو في فعاليات المعرض المقام على مدار اليومين و لأول مرة بعرض عدد كبير من النماذج الأولية القابلة للتطبيق و التي تخدم قطاع البترول و الزراعة و الطاقة و البناء.

و تعد هذه المرة الثالثة لمكتب التايكو الحصول على جوائز الابتكار حيث حصل على الميدالية الذهبية و الفضية في معرضي الابتكار الثالث و الرابع للاعوام السابقة.

و قد تقدم الأستاذ الدكتور محمود رمزي القائم باعمال مدير المعهد بالشكر لفريق عمل مكتب التايكو و لجميع الباحثين المشاركين بالنماذج الأولية و أعرب عن سعادته بفوز مكتب التايكو بالجائزة و التي تأتي تزامنا مع حصول المعهد على الترتيب الثاني في مؤشر الابتكار بين المراكز و المعاهد البحثية المصرية .

كما تقدم بالشكر للأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا على دعمه المستمر و جهوده الدافعة لمكاتب التايكو و نوادي ريادة الأعمال و الحاضنات التكنولوجية .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول المصري

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى