أخبار البترولفيديو بترونيوز

” متحدث البترول ” يوضح أهمية تحول مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول المنتجات البترولية

قال المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول ، إن الدولة المصرية وضعت خطة من ضمن بنودها تطوير و تحديث قطاع البترول حتى تكون مصر مركزاً إقليمياً لتجارة و تداول المنتجات البترولية و الغاز الطبيعي.

و تابع ” عبد العزيز ” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج ” حضرة المواطن ” ، و المذاع عبر قناة ” الحدث اليوم ” ، أن مصر تمتلك الإمكانات و المقومات لتكون مركز إقليمي لتجارة البترول و الغاز الطبيعي ، بفضل وجود مصانع الإسالة و الشبكات و قناة السويس و معامل التكرير و مشروعات البتروكيماويات ، مؤكداً أن كل هذه المقومات تجعل مصر مؤهلة بشكل جيد لهذا الأمر .

وأكَّد المتحدث باسم وزارة البترول و الثروة المعدنية ، أن وجود موانئ في السخنة و السويس و الدخيلة تعطي قوة في هذا الاتجاه ، مضيفاً أن من ضمن الموانئ التي تحتاج إلى تطوير هو ميناء الحمراء البترولي الذي يقع على البحر المتوسط والذي يتم حالياً رفع كفاءته و زيادة سعته التخزينية.

و أشار المهندس حمدي عبد العزيز ، إلى أن العائد علي الدولة المصرية من تحويلها إلي مركز استراتيجي و إقليمي للمنتجات البترولية ، يخلق نوعاً من الأمان الإستراتيجي للمخزون المصري في المقام الأول ، بالإضافة إلي الاستفادة الاقتصادية للدولة من النقل و الإسالة و أرباح المشروعات ، و توفير فرص العمل.

• فيديو .. مداخلة المهندس حمدي عبد العزيز ببرنامج حضرة المواطن 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى