أخبار البترول

” رئيس إيجاس ” : مصر تحولت إلى مركز إقليمي للطاقة خاصةً في تداول الغاز الطبيعي

قال الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس ” ، أن مصر تحولت إلى مركز إقليمي للطاقة وخصوصاً لتداول الغاز الطبيعي ، مشيراً إلى أن مصر لديها بنية تحتية كبيرة جداً لا تتوافر في دول الجوار التي تمتلك حقول للغاز الطبيعي مثل مصر.

و أضاف في تصريحات خاصة لمدير وكالة أنباء الشرق الأوسط بلبنان أن وزارة البترول تُخطط خلال الفترة المقبلة لحفر عدد (لا بأس به) من الآبار الاستكشافية في مناطق متوقع أن تضم احتياطي كبير من الغاز الطبيعي.

و أوضح ” جلال ” أن دول الجوار تعتمد على البنية التحتية التي تملكها مصر لإسالة الغاز و تصديره بشكل أسرع و خصوصاً في ظل الاحتياج الشديد للغاز في الوقت الحالي في ظل التطورات الإقليمية.

و أشار إلى أن مصر قامت بالفعل بتصدير كميات كبيرة من الغاز إلى أوروبا خلال الفترة الماضية ، مؤكداً جاهزية قطاع الغاز في مصر لمزيد من العقود للتصدير ، مشيراً إلى أن هناك المزيد من الاتفاقيات و العقود التي سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة للتوسع في عمليات التصدير.

و أكَّد رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي و بنيتها التحتية الضخمة كانت عوامل أساسية في تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة ، فهي دولة تنتج و تستورد و تُصدر الغاز.

• مصدر الخبر : وكالة أنباء الشرق الأوسط

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى