أخبار البترول

” وزير البترول “ يلتقي وفد ” بيكرهيوز “ الأمريكية

” المُلا “ يبحث مع ” بيكرهيوز “ تعزيز التعاون في مجال تحسين كفاءة استخدام الطاقة

بحث المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية مع وفد من شركة بيكرهيوز الأمريكية ، ضم المهندس تمير ناصر مدير عام الشركة بمصر و السودان و مات ارمسترونج نائب رئيس الشركة للعلاقات الحكومية الدولية ، مجالات التعاون القائم بين قطاع البترول و الشركة الأمريكية في إقامة مشروعات لخفض الانبعاثات الكربونية و تحسين كفاءة استخدام الطاقة بصناعة البترول و الغاز في إطار سياسة قطاع البترول لتحقيق الاستدامة.

و تم خلال اللقاء متابعة تنفيذ خطوات اتفاقيتي التعاون اللتين تم توقيعهما بين الجانبين خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ( إيجبس 2022 ) في فبراير الماضى حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة البترول و بيكرهيوز الأمريكية للتعاون في مجال استرجاع غازات الشعلة وخفض الانبعاثات الكربونية ، كما تم توقيع اتفاقية أخرى بين تحالف عدد من الشركات المصرية و الأمريكية يضم شركة بيكرهيوز للتعاون في تنفيذ مشروعات تهدف لتقليل انبعاثات الكربون من مواقع البترول و الغاز.

و أكَّد ” المُلا ” خلال اللقاء أن قطاع البترول يكثف جهوده خاصة مع قرب استضافة مصر و رئاستها لقمة المناخ العالمية COP27 اوضع المبادرات و المشروعات الداعمة لخفض الانبعاثات موضع التطبيق بالتعاون مع شركاء قطاع البترول من الشركات العالمية صاحبة التقنيات الرائدة و الحلول المتطورة.

و أشار وزير البترول إلى أنه وجَّه بتنفيذ مبادرة للتوسع في البرامج التدريبية للتحوُّل الطاقي و كفاءة الطاقة و خفض الانبعاثات ضمن النسخة الجديدة من برامج تدريب القيادات الشابة و المتوسطة بمشروع تطوير و تحديث القطاع والتي تضم حوالى 300 من الكوادر الشابة بهدف إعداد جيل متمكن من تلك المجالات التي تتزايد أهميتها مواكبة للتوجُّه العالمي الحالي.

و من جانبه أوضح المهندس تمير ناصر مدير عام بيكرهيوز الأمريكية بمصر أن تحالف شركات جنرال إليكتريك و بكتل بالإضافة إلى بيكرهيوز و شركتي بتروجيت و إنبي قد قام خلال الفترة الماضية بدراسة العديد من مناطق العمل البترولي لتحديد أفضلها للبدء في تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية و الاستفادة منها بالإضافة الى تحسين كفاءة الطاقة خلال الفترة المقبلة ، مؤكداً التزام شركته بتنفيذ برامج تدريب الكوادر البشرية في قطاع البترول المصري في العديد من المجالات العلمية و العملية.

و أشاد بما وجَّه به المهندس طارق المُلا بالتركيز على مجالات التحول الطاقي و كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات في برامج تدريب القيادات الشابة و المتوسطة بمشروع تطوير و تحديث القطاع.

حضر المباحثات المهندس أحمد الخليفة وكيل وزارة البترول للمشروعات و المحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

• مصدر الخبرالصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى