أخبار البترولفيديو بترونيوز

“وزير البترول” يستقبل رئيس بكتل الأمريكية لشئون العلاقات الإقليمية و السفير الأمريكي بالقاهرة.

"المُلا" يبحث مع بكتل الأمريكية مشروع مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية ستيوارت جونز رئيس شركة بكتل الأمريكية لشئون العلاقات الإقليمية و الشركات الذى يزور مصر حالياً و جوناثان كوهين السفير الأمريكي بالقاهرة.

حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجال البترول و المشروعات المشتركة بين الجانبين خاصة و أن شركة بكتل الأمريكية لها أعمال متميزة في مجال تنفيذ المشروعات البترولية.

تم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات مجمع البحر الأحمر  للبتروكيماويات  بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس الذى تقدر استثماراته بحوالى 7 مليار دولار.

و تصور خطة العمل المقترحة لتنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة في ضوء اتفاق المبادئ الذى تم توقيعه مع شركة بكتل الأمريكية و نتائج دراسات الجدوى التفصيلية للمشروع بالإضافة إلى توقيع عقد تخصيص الأرض التي سيقام عليها المشروع بالمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس.

“الملا” : مشروع المُجمع يأتي في إطار استراتيجية وزارة البترول القومية للتوسع في مشروعات القيمة المضافة 

 أكد الملا خلال اللقاء أن مشروع المجمع يأتى في إطار استراتيجية وزارة البترول القومية للتوسع في مشروعات القيمة المضافة في صناعة البتروكيماويات و زيادة القدرة الإنتاجية من المنتجات البترولية و البتروكيماوية للمساهمة في تغطية احتياجات السوق المحلى و تصدير الفائض مؤكداً على ضرورة التنسيق للإسراع بالجداول الزمنية لتنفيذ مشروع المجمع.

أضاف الملا أن مشاركة شركات عالمية عملاقة في اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز بمنتدى غاز شرق المتوسط و من ضمنهم شركة بكتل الأمريكية يعد دليلاً قوياً على أهمية هذه اللجنة و دورها في نشاط الغاز الطبيعى بالمنطقة لما توفره هذه اللجنة من فرصة لتحديد الأهداف المشتركة و إعطاء ثقة لكافة الشركات الراغبة في العمل بالمنطقة من خلال تكوين مناخ متوازن للاستثمارات بالمنطقة بالكامل.

“السفير الأمريكي” : نرغب في تعزيز استثمارات الشركات الأمريكية في مجال البترول و الغاز و البتروكيماويات في مصر

 من جانبه أكد السفير الأمريكي أن العلاقات بين مصر و الولايات المتحدة متميزة و تاريخية في مختلف المجالات معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز استثمارات الشركات الأمريكية في مجال البترول و الغاز و البتروكيماويات في مصر.

“رئيس بكتل الأمريكية للعلاقات الإقليمية” : مصر نجحت في توفير مناخ جاذب للمستثمرين 

فيما أكد رئيس بكتل الأمريكية للعلاقات الإقليمية أن مصر نجحت في توفير مناخ جاذب للمستثمرين في ظل مناخ مستقر و جاذب للشركات العالمية و تزايد دور مصر الريادى في المنطقة خاصة بعد انشاء منتدى غاز شرق المتوسط.

مشيراً إلى المساهمات القوية لشركتى إنبى و بتروجيت في الأعمال التحضيرية للمشروع و تطلع بكتل للاستعانة بالخبرات المتميزة للشركتين في الأعمال الإنشائية.

وزير البترول يبحث مع بكتل الأمريكية مشروع مجمع البحر الأحمر للتكرير و البتروكيماويات 

حضر اللقاء الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات “إيكم” و أسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني و المهندس محمد عبادى رئيس شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير و البتروكيماويات و المهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل و توزيع المنتجات البترولية و كريم الدسوقى نائب رئيس شركة بكتل مصر.

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى