أخبار البترول

التفاصيل الكاملة لبرنامج تطوير العاملين بالموارد البشرية بوزارة البترول

إيمانا من وزارة البترول والثروة المعدنية بأن ثراء معرفة العنصر البشري يعتبر هو نواة لتقدم القطاع بل الوطن بأكمله قطعت وزارة البترول شوطا كبيرا في تنفيذ البرامج المتخصصة لإعداد وتأهيل القيادات الشابة و المتوسطة يقوم على الأساليب العلمية والعملية الحديثة .

و أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في تصريح سابق أن رفع كفاءة الكوادر الشابة من خلال هذه البرامج المتطورة التي تتبنى أساليب غير نمطية سيشمل كافة مجالات العمل تباعاً ، وطالب المشاركين في البرنامج بضرورة بذل أقصى جهد في المراحل التالية والاستفادة مما يوفره لهم من إمكانات كبيرة وبرامج غير تقليدية .

وأطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية برنامج بناء قدرات العاملين الموارد البشرية ضمن خطة مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، وتم فتح التسجيل للعاملين الراغبين في المشاركة بالبرنامج عبر موقع تواصل وزارة البترول حتى يوم 31 مارس 2021

برنامج قدرات العاملين
برنامج قدرات العاملين

وتأتى تلك الخطة من خلال تقديم برامج تدريبية ذات جودة عالية بمعايير عالمية وإتاحة الفرصة لهذه الكوادر للتفاعل مع التكنولوجيات وأساليب العمل المتطورة بمختلف شركات قطاع البترول .

ويهدف البرنامج الى تعظيم الاستفادة المثلى من العنصر البشرى بالقطاع، وتطوير ورفع كفاءة العاملين، و وضع نظم حديثة لإدارة الموارد البشرية لتكون الكفاءة هي العنصر المحدد للتقييم بقطاع البترول .

  •  تم اطلاق برنامج إعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة لاختيار أكفأ العناصر الشابة و التأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية.
    • تم البدء في تنفيذ عدد من خطط التطوير والتدريب لكوادر القطاع وفقاً لأفضل الممارسات العالمية لإدارة الكفاءات وتطويرها، بهدف النهوض بمستوى الكوادر البشرية واستدامة أداء القطاع، وذلك من خلال منح تدريبية مقدمة من الشركات الأجنبية مثل برنامج القيادات التنفيذية والقيادات الشابة والمتوسطة وبرنامج بناء قدرات فرق السلامة والصحة المهنية.
    • تم البدء في برامج تطوير شركات القطاع المشترك بالتعاون مع الشركاء الأجانب الرئيسيين تتضمن محاور لتنمية نظم الموارد البشرية، تطوير نظم الحكومة وجاري البدء في تنفيذ برنامج لتطوير شركة بدر الدين للبترول بالتعاون مع شركة شل.
    • تم إنشاء قاعدة بيانات متطورة بمعايير موحدة لحوالي 245 ألف عامل بالقطاع وابتكار منهجية لتحليل الموارد البشرية لكل شركة في القطاع للوقوف على نقاط الضعف والقوة، و تحديد المخاطر والفرص للنهوض بالشركة من خلال تطوير وتنمية العنصر البشري بها.
    • تم إعداد خطة تطوير أعمال وأنشطة إدارات السلامة والصحة المهنية في شركات قطاع البترول وتم البدء في تنمية مهارات 70 فرد في ذات المجال.
    • تم أطلاق برنامج بناء قدرات العاملين بالموارد البشرية وبدء التسجيل به على الرابط التالي :
    intranet.petroleum.gov.eg

ولتفاصيل أكثر يرجى مشاهدة الفيديوهات التالية : 

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى